قنوات بحرية وزوارق مفخخة.. ذراع إيران تعسكر سواحل الحديدة

الجبهات - Monday 08 January 2024 الساعة 04:28 pm
الحديدة، نيوزيمن:

كشفت معلومات استخباراتية عن قيام ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بعسكرة سواحل محافظة الحديدة بشق قنوات بحرية جديدة وزوارق مفخخة.

وذكر الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن وحدات الاستطلاع رصدت تحركات مكثفة لمليشيا الحوثي مستخدمة زوارق مفخخة في قنوات بحرية شقتها المليشيا في سواحل مديرية التحيتا -جنوبي الحديدة- لاستهداف الملاحة الدولية.

وشملت تحركات المليشيا الحوثية، خلال الساعات الماضية، إدخال زوارق صغيرة يُعتقد أنها مفخخة إلى قناتين بحريتين شقتهما المليشيا في منطقتي الفازة والمجيلس، ضمن مخطط إيران لعسكرة البحر الأحمر وتحويله إلى منطقة نفوذ لبلادها.

ولفت الإعلام العسكري إلى أن طول القناة يبلغ 210 أمتار وبعرض 20 مترًا وعمق 10 أمتار من البحر إلى وسط مزارع النخيل الكثيفة.

وأضاف إن المليشيا نشرت سياجًا أمنيًا يمنع أهالي المنطقتين المشار إليهما من الاقتراب من القناتين، وأحرمتهم من العمل في مزارعهم.

وحولت الميليشيات منذ زمن موانئ الحديدة إلى مركز لانطلاق عملياتها الإرهابية التي تستهدف السفن التجارية المارة في المياه الدولية بالبحر الأحمر.

كما حولت المليشيا المدعومة إيرانيًا أكبر مركز للإنزال السمكي -جنوب الحديدة- إلى مقر لما تسميها "القوات البحرية"، وأحرمت الصيادين من مزاولة أعمالهم، والدفع بهم وأسرهم إلى رصيف البطالة.