العليمي يكشف عن رفض مليشيا الحوثي كافة مبادرات صرف رواتب الموظفين

السياسية - Tuesday 09 January 2024 الساعة 09:00 pm
عدن، نيوزيمن:

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، عن رفض مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، كافة المبادرات لدفع رواتب موظفي القطاع العام.

العليمي خلال لقائه، الثلاثاء، مبعوث الولايات المتحدة تيموثي ليندركينج، والسفير الأميركي لدى اليمن ستيفين فايجن، تطرق إلى التعنت المستمر من قبل المليشيات الحوثية إزاء مساعي السلام، واستمرار انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان، وتصعيدها الحربي على مختلف الجبهات، فضلاً عن هجماتها الإرهابية على المنشآت النفطية وخطوط الملاحة الدولية.

ووفق وكالة سبأ الحكومية، ناقش اللقاء التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، ومستجدات الوضع اليمني، والمساعي الأممية لاطلاق عملية سياسية شاملة، تضمن انهاء الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة، بناء على الجهود الحميدة للاشقاء في المملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان.

كما تطرق اللقاء إلى تطورات الاوضاع في المنطقة، والحرب الاسرائيلية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وتداعياتها الكارثية على السلم والامن الدوليين.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي التزام المجلس والحكومة بنهج السلام الشامل والعادل، ودعم جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة من اجل انهاء المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

وذكّر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، واعضاء المجلس في هذا السياق بموقف المجلس والحكومة المنفتح على كافة المبادرات من اجل وقف الحرب، واحياء مسار السلام القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً واقليمياً ودوليا.