صحفي يمني: الهجمات الحوثية البحرية يديرها خبراء وعناصر إيرانية ولبنانية

السياسية - Friday 12 January 2024 الساعة 04:47 pm
تعز، نيوزيمن:

قال الصحفي اليمني فواز منصر، إن الهجمات البحرية التي تنفذها مليشيا الحوثي الإرهابية ضد السفن التجارية في البحر الأحمر تديرها إيران عبر خبرائها المتواجدين في الداخل.

منصر، خلال حديثه لقناة سكاي نيوز عربية بشأن الضربة التي وجهتها الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا فجر الجمعة على مواقع حوثية، أوضح أن القوة الصاروخية وسلاح الجو التابع لمليشيا الحوثي الإرهابية، يديرها خبراء إيرانيون وعناصر تابعة لمليشيا حزب الله اللبناني.

ونقل منصر عن مصادر متعددة أن هناك قرابة 3 آلاف خبير إيراني في صنعاء ومثلهم من عناصر حزب الله اللبناني ومهمتهم تجميع المسيرات المفخخة والصواريخ الباليستية وكروز المصنعة في إيران وإطلاقها على الأهداف المطلوبة.

وأضاف، إن مليشيا الحوثي مهمتها فقط هو تبني العمليات التي تنفذها العناصر الإيرانية في البحر الأحمر، لافتا إلى عجز الميليشيات الحوثية وعدم قدرتها على إدارة المعارك البحرية وفشلها في إطلاق الصواريخ والمسيرات أكثر من مرة.

وبشأن العناصر والقيادات الحوثية التي تلقت تدريبات في إيران، أوضح أن هذه العناصر تتلقى أوامرها من الحرس الثوري الإيراني وهي منفصلة تماما عن القيادة السياسية والعسكرية للميليشيات في الداخل، مضيفا إن وزارة الدفاع التابعة للحوثي مهمتها فقط توفير الدعم اللوجستي للعناصر الإيرانية لتنفيذ عملياتها في البحر.