تزامُن احتفالات وحدة عدن بلقب دوري عدن الممتاز مع احتفالاته بمئوية التأسيس

رياضة - Monday 05 February 2024 الساعة 10:38 am
عدن، نيوزيمن، عبير عبدالله:

تتزامن احتفالات نادي وحدة عدن بفوزه بلقب النسخة الثانية من دوري عدن الممتاز مع احتفال النادي بالذكرى المئوية لتأسيسه، وكان وحدة عدن تمكن من حسم لقبه الثاني على التوالي في بطولة دوري عدن الممتاز بعد فوزه على الغريم الأزلي نادي التلال بهدف دون مقابل ضمن الجولة السادسة عشرة من البطولة ورفع الفارق إلى 8 نقاط بينه وبين الوصيف التلال قبل جولتين من الختام. 

وتضاربت الآراء حول سنة تأسيس النادي والذي تأسس بشكل رسمي بمسماه (نادي وحدة عدن) في 15 أكتوبر 1929، إلا أن المسؤول الإعلامي بنادي وحدة عدن ذو النورين الحربي أوضح سبب احتفال الوحدة بسنته المئوية: 

. 1924 هو تاريخ بداية فريق الكتبة الذي هو جزء من نادي الشيخ عثمان.

. 1929 هو سنة تأسيس نادي الشيخ عثمان الذي هو جزء من نادي الواي. 

. 1939 هو سنة تأسيس نادي الواي الذي هو جزء من وحدة عدن. 

وتوالت أصداء الاحتفال بتحقيق اللقب الثاني على التوالي في بطولة دوري عدن الممتاز، حيث خاطب مدرب وحدة عدن المصري تامر عيد جمهوره بعد الفوز على التلال وحسم القب بقوله: "أنتم رقم واحد و(الله) جمهور محترم. أنتم البطل الحقيقي وصاحب الفوز النهادر ده". 

فيما علق أحمد سعيد لاعب نادي وحدة عدن بعد حسمهم لقب دوري عدن الممتاز بقوله: "انتهت اللعبة". 

وكتب علي حفيظ لاعب وحدة عدن في حائطه بالفيس بوك: "خليط من الأحاسيس والمشاعر الجياشة، لا يستطيع المرء أن يتدارك نفسه، لكنها مشاعر النصر والفرحة، يمكن لنا جميعاً أن نفتخر بهذا النادي العريق وهذا الجمهور الوفي، هذه إضافة أخرى لبطولات تعد ولا تحصى. مبروك لنادينا، والقادم أفضل". 

وعبر محمد راضي، لاعب وحدة عدن، عبر الفيس بوك عن فرحته بقوله: "الحمد لله على نعمة الأخضر، البدايات للكل والثبات للصادقين، بطل دوري عدن الممتاز للمرة الثانية على التوالي".