واشنطن تدحض مزاعم الحوثي بشأن إصابة سفينتين بالبحر وتكشف التفاصيل

السياسية - Wednesday 07 February 2024 الساعة 09:55 pm
المخا، نيوزيمن:

دحضت الولايات المتحدة الأمريكية مزاعم ميليشيا الحوثي الإرهابية، الثلاثاء، بشأن إصابة سفينتين بريطانية وأمريكية بصواريخ بحرية خلال إبحارهما بالمياه الدولية قبالة السواحل اليمنية.

وذكر بيان للقيادة المركزية الأمريكية، أن الميليشيات الحوثية الإرهابية أطلقت ستة صواريخ باليستية مضادة للسفن باتجاه جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، مشيرة إلى أن ثلاثة من الصواريخ الباليستية المضادة للسفن كانت تحاول ضرب السفينة أم ڤي ستار ناسيا، وهي ناقلة بضائع يونانية من ناحية الملكية والإدارة وترفع علم جزر مارشال أثناء إبحارها في خليج عدن. 

وأوضح البيان أنه في حوالي الساعة 3:20 صباحًا، أبلغت أم ڤي ستار ناسيا عن وقوع انفجار بالقرب من السفينة مما تسبب في أضرار طفيفة ولكن لم تقع إصابات، وعند الساعة الثانية بعد الظهر سقط صاروخ آخر في المياه القريبة من السفينة دون أن يحدث أي تأثير. 

وأضاف البيان إنه في الساعة 4:30 مساءً، اعترضت السفينة يو أس أس لابون والتي تعمل بالقرب من الناقلة أم ڤي ستار ناسيا صاروخًا باليستيًا ثالثًا مضادًا للسفن أطلقه الحوثيون المدعومون من إيران واستطاعت إسقاطه، واستمرت الناقلة أم ڤي ستار ناسيا في الإبحار  نحو وجهتها.

ورجح البيان أن الصواريخ الباليستية الثلاثة المضادة للسفن المتبقية كانت تحاول استهداف سفينة أم ڤي مورنينغ تايد، وهي سفينة شحن مملوكة للمملكة المتحدة وترفع علم بربادوس وتعمل في جنوب البحر الأحمر، ولكنها سقطت في المياه القريبة من السفينة دون أن تحدث أي تأثير في حين واصلت السفينة أم ڤي مورنينغ تايد الإبحار ولم تبلغ عن وقوع أية إصابات أو أضرار.

والثلاثاء أعلنت ميليشيا الحوثي الإرهابية استهداف سفينتين أمريكية وبريطانية، بصواريخ بحرية مناسبة، زاعمة أن الإصابات كانت دقيقة ومباشرة.