خلال أشهر.. الحوثي ينقل السعوديين من "رأس الشر" إلى "الإخوة"

السياسية - Saturday 10 February 2024 الساعة 10:53 am
عدن، نيوزيمن:

نشرت جريدة الشرق الأوسط السعودية، الجمعة، حواراً لرئيس وفد التفاوض الحوثي محمد عبدالسلام، وصف فيه المسؤولين السعوديين بـ"الإخوة" في انتقال جديد للتسمية التي كانت قبلها "الأشقاء" بعد أن كان يطلق عليها برأس الشر وقائدة العدوان.

وأبرزت جريدة الشرق الأوسط وصف الحوثي محمد عبدالسلام للمسؤولين السعوديين بـ"الإخوة"، وذلك في سياق حوارها الذي تحدث عن تفاصيل اللقاءات التي عقدها الوفد الحوثي مع هؤلاء المسؤولين.

واحتفى سياسيون وكتاب سعوديون بهذا الوصف عبر تدوينات في منصة إكس، طالعها محرر (نيوزيمن).

وأشار الكاتب الصحفي خالد سلمان، في تدوينة على منصة إكس، إلى أن كبير مفاوضي الحوثي محمد عبدالسلام بتسمية السعوديين بالأشقاء إلى الإخوة وقبلهما العدو التاريخي ورأس الشر وقائدة العدوان بينها فاصل زمني عمره شهر وبضعة أيام، منتقداً ما أسماه محاولات السعودية إعادة إنتاج الحوثي ثانية، بإخراجه من خانة الإرهاب الدولي إلى الشريك المؤتمن. 

وقبل أشهر كان رئيس وفد الحوثي التفاوضي وغيره من القيادات الحوثية يصفون السعودية برأس الشر والعدو التاريخي ويتهكمون على كل ما هو سعودي في إطار ما يسمونه "مواجهة العدوان".

ويتواجد وفد التفاوض الحوثي برئاسة محمد عبدالسلام، المتحدث باسم الجماعة المدرجة ضمن قوائم الإرهاب الأمريكية والبريطانية، في العاصمة السعودية الرياض لاستكمال مباحثات خارطة طريق إحلال السلام في اليمن.