العليمي: يجب التركيز على أفعال المليشيا الحوثية لمعرفة جديتها في السلام

السياسية - Saturday 10 February 2024 الساعة 06:06 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، على ضرورة التركيز على أفعال مليشيا الحوثي الإرهابية وداعميها الإيرانيين وليس أقوالها، للتحقق من جديتها في التعاطي مع جهود السلام، بما في ذلك إنهاء حصارها لمدينة تعز، والقيود المفروضة على حركة الأموال والسلع ومرتبات الموظفين، ووقف تصعيدها الحربي، وهجماتها الإرهابية على المنشآت والأعيان المدنية، وانتهاكاتها الجسيمة لحقوق الإنسان.

العليمي خلال لقائه المبعوث الخاص للامم المتحدة إلى اليمن، هانس غروندبرغ، السبت، في العاصمة عدن، استمع منه الى احاطة بشأن نتائج اتصالاته وجولته الاخيرة في المنطقة، ومستجدات مساعيه المنسقة مع الاشقاء والاصدقاء من اجل استئناف عملية سياسية يمنية شاملة تحت رعاية الامم المتحدة.

وتطرق اللقاء إلى تطورات الوضع اليمني، والضغوط الدولية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية نحو التعاطي الجاد مع مساعي السلام، وانهاء معاناة الشعب اليمني، واستعادة مؤسساته الشرعية.

وجدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي تأكيد دعم المجلس والحكومة لجهود الامم المتحدة، ومبعوثها الخاص، والحرص على تقديم كافة التسهيلات للوفاء بمهامه ومسؤولياته المشمولة بقرارات الشرعية الدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216.