أهلي صنعاء وتضامن حضرموت في نهائي الدوري اليمني لأندية الدرجة الأولى

رياضة - Sunday 11 February 2024 الساعة 11:15 am
عدن، نيوزيمن:

يلتقي عصر الأحد 11 -2- 2024 على ملعب الوحدة في صنعاء، فريقا أهلي صنعاء وتضامن حضرموت في نهائي الدوري اليمني لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم لموسم 2023-2024.

وتأهل أهلي صنعاء إلى النهائي بعد تخطيه شعب حضرموت بتعادله ذهاباً 0/0 في المكلا قبل أن يتفوق إياباً 1/0 في صنعاء.

في الجانب الآخر، تأهل تضامن حضرموت على حساب وحدة صنعاء بعد التعادل ذهاباً في المكلا 0/0 والفوز إياباً في صنعاء بركلات الترجيح 4/2 بعد التعادل في الوقت الأصلي 1/1.

ويسعى الأهلي لتعزيز رقمه القياسي وحصد البطولة للمرة السابعة في تاريخه، بينما يطمح تضامن حضرموت لإضافة اسمه لسجلات الأبطال والفوز باللقب لأول مرة.

وسبق للفريقين أن التقيا في دور المجموعات، حيث فاز التضامن ذهاباً في صنعاء 1/0 وفاز الأهلي إياباً في المكلا 2/0 ، ليتأهلا للمربع كبطل ووصيف للمجموعة الأولى. 

ويلعب الأهلي النهائي تحت قيادة المدرب الشاب جمال القديمي الذي يخوض تجربته الأولى في الدوري كمدرب أول، بينما يقود التضامن المدرب عادل التام الذي وصل للنهائي للمرة الثانية توالياً، بعد أن قاد الوحدة لوصافة موسم 2021، وتوج مع سمعون ببطولة دوري الدرجة الثانية 2022.

 ويدخل الأهلي اللقاء بتشكيلة تكاد تخلو من الغيابات، فيما يغيب عن التضامن نجمه أحمد ماهر الذي انتقل للوحدة العماني، وممدوح بن عجاج للإيقاف.

ويبرز من نجوم الأهلي الهداف أحمد ضبعان، والحارس سعود السوادي، وقائد الفريق وحيد الخياط، والمدافعان حمادة الزبيري ومدير عبدربه.

فيما يعول التضامن على الهداف أحمد باحاج، وعبدالعزيز مصنوم، والحارس علي فضل عباس، ونجم الوسط محمد فوزي، والقائد عبدالقوي الحضرمي، والمدافع عبدالمعين الجرشي.

وسيحمل النهائي صراعات ثنائية على الجوائز الفردية، حيث يخوض مهاجم الأهلي أحمد ضبعان (9 أهداف) ومهاجم التضامن أحمد باحاج (8 أهداف) صراعاً خاصاً على لقب هداف الدوري وجائزة اللاعب المثالي، فيما سيكون التنافس بين حارس الأهلي سعود السوادي والتضامن علي فضل على جائزة أفضل حارس. 

وفي انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل سيتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون لعب أشواط إضافية، بحسب ما تنص عليه لائحة المسابقات في الاتحاد. 

وسيتم عقب نهاية اللقاء تكريم البطل والوصيف وصاحب المركز الثالث وهداف الدوري واللاعب المثالي وأفضل حارس بالدروع والميداليات والجوائز مالية.