"الرئاسي": الدولة ماضية في إصلاحاتها الشاملة والوفاء بالتزاماتها

السياسية - Monday 12 February 2024 الساعة 10:08 am
عدن، نيوزيمن:

ثمن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الأحد، دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للموازنة العامة للدولة عقب الإعلان عن إيداع الدفعة الثانية من المنحة السعودية المخصصة لدعم المرتبات وإنعاش الاقتصاد اليمني.

ونشر حساب العليمي على موقع "إكس" تصريحاً شكر فيه الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، على توجيهاتهم السامية بإيداع الدفعة الثانية من المنحة الكريمة لدعم الموازنة العامة للدولة.

وقال: إن نهج المملكة الشقيقة في التعاطي مع الشأن اليمني، كمثال "للتضامن المخلص، والاستجابة المعهودة لأولويات مواطنينا الذين يتطلعون إلى تحسن ظروفهم المعيشية، والأمن والتنمية والسلام، وليس مزيد من الحروب والأزمات التي تستمر في انتاجها المليشيات الحوثية الإرهابية وداعميها الإيرانيون".

وجدد الرئيس العليمي تأكيد مضي الدولة في إصلاحاتها الشاملة، والوفاء بالتزاماتها الحتمية رغم الظروف الصعبة التي فرضتها الهجمات الإرهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وخطوط الملاحة الدولية. 

وأعلنت الرياض، الأحد، إيداع مبلغ 250 مليون دولار، كدفعة ثانية من الوديعة السعودية التي تم الإعلان عنها في أغسطس من العام 2023 والبالغة نحو 1.2 مليار دولار. 

وتأتي هذه الوديعة دعماً لجهود الحكومة في الحفاظ على استقرار صرف العملة الوطنية ومواجهة التزاماتها الحتمية، بما في ذلك دفع الرواتب والنفقات التشغيلية والاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الغذائية، وتحسين الخدمات.