يبث ثقافة الموت والكراهية.. شركة ألمانية تغلق الموقع الرسمي للحوثيين

السياسية - Monday 12 February 2024 الساعة 10:51 am
عدن، نيوزيمن:

قامت شركة "كونتابو" (Contabo) الألمانية -وهي شركة متخصصة في استضافة المواقع الالكترونية- بإغلاق الموقع الرسمي للميليشيات الحوثية الذي يحمل اسم "أنصار الله"، على خلفية خرق شروط وأحكام الاستضافة في الترويج لأفكار الكراهية والتطرف.

ويأتي حذف الموقع تواصلاً لحملة سابقة بدأتها شركات "يوتيوب" و"فيسبوك" و"تويتر" خلال الأشهر الماضية، لإغلاق قنوات وصفحات تابعة للميليشيات الحوثية تقوم بالترويج لخطاب الكراهية والتطرف وتحرض على العنف والإرهاب.

ووصفت المليشيا الحوثية، عبر بيان نشرته وكالة "سبأ" الخاضعة لسيطرتها في صنعاء، الإجراء بأنه غير قانوني ومخالف لحرية الصحافة والنشر والتعبير المكفولة في القانون الدولي ومواثيق الأمم المتحدة. وأن هذا دليل كافٍ على زيف شعارات الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير التي يتشدق بها الغرب.

وزعمت الميليشيات أن عملية الإغلاق جاءت في سياق محاولات تضليل الرأي العام العالمي عما يجري في غزة، متهماً إسرائيل وأذرعها بالوقوف وراء إغلاق الموقع لإخفاء الجرائم التي ترتكبها وأميركا والحد من نشرها للعالم بحسب وصف البيان. 

وربطت الميليشيات ما تتعرض له من عملية حجب لمواقعها وصفحاتها بما أسمته "العدوان على اليمن وما يجري في فلسطين". 

ويرى مراقبون أن حجب مواقع وصفحات الحوثي على الشبكة الإلكترونية يؤكد أن العالم أصبح يدرك حقيقة هذه الجماعة التي تبث ثقافة الموت والإرهاب وتحاول غرسها في اليمن وتصديرها للعالم.