خلال ترؤسه أول اجتماع للحكومة.. ابن مبارك: مكافحة الفساد عنوان هذه المرحلة

السياسية - Monday 12 February 2024 الساعة 09:53 pm
عدن، نيوزيمن:

أكد رئيس الحكومة، وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض بن مبارك أن تفعيل آليات المساءلة والمحاسبة ومكافحة الفساد ستكون عنوانا رئيسيا للعمل والأداء في هذه المرحلة، إضافة إلى تطبيق سياسة ترشيد الإنفاق والتركيز على تحسين الخدمات وتخفيف معاناة المواطنين. 

ابن مبارك خلال ترؤسه الاثنين، في العاصمة عدن، الاجتماع الأول للحكومة، وجه الوزارات والجهات الحكومية بتحويل توجيهات وموجهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى مصفوفات تنفيذية مزمنة لتعزيز ثقة المواطنين والمجتمع الإقليمي والدولي بالمؤسسات العامة.. مشددا على أهمية تحسين أداء الوزارات والمؤسسات ومواصلة برنامج الإصلاحات لتنفيذ الموجهات الأساسية لأولويات عمل الحكومة.

وشدد على أولوية معالجة الملف الاقتصادي، والأوضاع المعيشية، مع التركيز على الوفاء بالالتزامات الحتمية في انتظام دفع رواتب الموظفين، وتحسين الخدمات الأساسية، وإعطاء عدن حقها من الاهتمام الذي يليق بمكانتها كعاصمة للبلاد.

الاجتماع وفق وكالة سبأ الحكومية، استعرض التطورات في البحر الأحمر وخليج عدن مع استمرار هجمات المليشيا الحوثية الإرهابية ضد السفن التجارية وممرات الملاحة الدولية وتأثيراتها على الوضع الإنساني والاقتصادي ومفاقمة الأزمة الإنسانية.

وأكد أن تقديم الدعم للحكومة اليمنية لاستعادة مؤسسات الدولة وحماية مياهها الإقليمية، هو الحل لمواجهة تصعيد ميليشيا الحوثي الإرهابية ووقف تهديد الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والحفاظ على الاستقرار الإقليمي والدولي.

كما جدد الاجتماع التزام الحكومة بخيار السلام والترحيب بالمبادرات الإقليمية والدولية الرامية إلى إنهاء الصراع واستئناف العملية السياسية وتحقيق السلام الشامل والمستدام المبني على مرجعيات الحل السياسي المتفق عليها، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216.

وتطرق المجتمعون لتطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع استمرار الجرائم الوحشية التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وحذر من التداعيات بالغة الخطورة لاقتحام الكيان الإسرائيلي المحتل مدينة رفح في قطاع غزة باعتبارها الملاذ الأخير لمئات الآلاف من المدنيين الفلسطينيين الذين أجبرهم العدوان الإسرائيلي الوحشي على النزوح.. داعيا المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى القيام بواجبه لوقف هذا العدوان البربري وحماية الشعب الفلسطيني الأعزل من جرائم الاحتلال الإسرائيلي.