الحياة تعود من جديد لدوري أبطال أوروبا بمواجهتي كوبنهاجن وسيتي ولايبزيج ضد ريال مدريد

رياضة - Tuesday 13 February 2024 الساعة 11:12 am
عدن، نيوزيمن:

تعود الحياة من جديد لبطولة دوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء، بانطلاق منافسات دور الـ16 من خلال مواجهتي كوبنهاجن ضد مانشستر سيتي، ولايبزيج ضد ريال مدريد.

ويحل حامل اللقب مانشستر سيتي ضيفا على نظيره الدنماركي بملعب باركن، في ذهاب ثمن النهائي.

وكان كوبنهاجن قد حقق مفاجأة مدوية بتأهله من دور المجموعات على حساب مانشستر يونايتد وجالطة سراي بعدما احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى بحصده 8 نقاط.

في المقابل، حصد السيتي العلامة الكاملة بوصوله إلى 18 نقطة، احتل بها صدارة المجموعة السابعة على حساب لايبزيج، يانج بويز والنجم الأحمر.

ويتطلع رجال المدرب الدنماركي الشاب جاكوب نيستروب لمواصلة سلسلة المفاجآت التي حققوها في التشامبيونز ليج هذا الموسم، عبر إسقاط حامل اللقب، على الأقل في المباراة الأولى.

وفي المباراة الثانية، يستعد فريق ريال مدريد لمباراة مهمة أمام مضيفه لايبزيج، على ملعب ريد بول أرينا. 

وكان ريال مدريد قد تأهل إلى دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثالثة، في دور المجموعات، برصيد 18 نقطة، بالعلامة الكاملة.

فيما كان قد تأهل لايبزيج إلى دور الـ16 مستفيدًا من احتلال وصافة جدول ترتيب المجموعة السابعة، برصيد 12 نقطة.

ويدخل ريال مدريد مباراة لايبزيج منتشيًا بالعروض المميزة التي يقدمها مؤخرًا، في بطولة الدوري الإسباني، والتي كان آخرها الفوز على جيرونا، برباعية دون رد.

ويتصدر ريال مدريد حاليًا جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 61 نقطة، وبفارق 5 نقاط، من الفوز في 19 مباراة، التعادل خلال 4 لقاءات، والخسارة في لقاء.

وفي الجانب الآخر، يقدم لايبزيج أيضًا مستويات جيدة في الدوري الالماني، إذ يحتل المركز الخامس، برصيد 37 نقطة، من الفوز في 11 مباراة، التعادل خلال 4 لقاءات، والخسارة في 6 مواجهات.