مانشستر سيتي وريال مدريد يضعان قدماً في الدور ربع النهائي بتخطيهما كوبنهاجن ولايبزيج

رياضة - Wednesday 14 February 2024 الساعة 09:58 am
عدن، نيوزيمن:

تخطى حامل اللقب مانشستر سيتي، مضيفه كوبنهاجن بنتيجة 3-1 في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، وسجل أهداف مانشستر سيتي كل من كيفن دي بروين (10) وبرناردو سيلفا (45+1) وفيل فودين (90+2)، فيما أحرز ماجنوس ماتسون هدف كوبنهاجن الوحيد (34).

ويلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب على ملعب "الاتحاد" يوم السادس من مارس المقبل.

وكتب حامل اللقب مانشستر سيتي، تاريخا جديدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه على مضيفه كوبنهاجن، ووفقا لما ذكرته شبكة إحصائيات "أوبتا"، بات مانشستر سيتي، أول فريق في تاريخ مسابقة دوري الأبطال يسجل 3 أهداف أو أكثر في 7 مباريات متتالية.

من ناحيتها، ذكرت شبكة "سكواوكا"، أن مانشستر سيتي يحمل الرقم القياسي لعدد الانتصارات المتتالية لفريق إنجليزي بالمسابقة، برصيد 9 انتصارات.

وفي المباراة الثانية منح الحارس أندريه لونين، فريقه ريال مدريد، انتصارًا ثمينًا (1-0)، أمام مضيفه لايبزيج على ملعب ريد بول أرينا، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

وتصدى لونين لتسع كرات صوبت على مرماه، على مدار شوطي المباراة، فيما أحرز إبراهيم دياز نجم الملكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 48.

ومن المُقرر أن تقام مباراة الإياب يوم الأربعاء 6 مارس المقبل، في معقل الميرنجي ملعب "سانتياجو برنابيو". 

وحقق الأوكراني أندري لونين حارس مرمى ريال مدريد، رقما مميزا خلال الانتصار بنتيجة (1-0) في مواجهة لايبزيج الألماني.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن أندري لونين هو ثاني حارس مرمى لريال مدريد يتصدى لـ9 تسديدات أو أكثر في مباراة بدوري الأبطال، دون أن تستقبل شباكه أي هدف.

وسبق لونين لهذا الرقم، البلجيكي تيبو كورتوا في نهائي دوري الأبطال ضد ليفربول في 2022، حيث تصدى لـ9 تسديدات أيضا.