دور الـ16 لدوري الأبطال: سان جيرمان يستقبل ريال سوسيداد وبايرن ميونخ في ضيافة لاتسيو

رياضة - Wednesday 14 February 2024 الساعة 11:40 am
عدن، نيوزيمن:

يستضيف باريس سان جيرمان فريق ريال سوسيداد، في مواجهة صعبة، الأربعاء، على ملعب حديقة الأمراء بالعاصمة الفرنسية، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا. 

وتأهل الفريق الباريسي إلى ثمن النهائي كوصيف للمجموعة السادسة برصيد 8 نقاط، خلف بوروسيا دورتموند (11)، بينما تصدر سوسيداد المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، وبفارق الأهداف عن إنتر ميلان.

ويستأنف فريق باريس سان جيرمان مشواره في دوري أبطال أوروبا من دون 3 من نجومه، وأشار النادي الباريسي، عبر موقعه الرسمي إلى غياب الثلاثي ميلان سكرينيار وبرسنيل كيمبيمبي ونونو مينديز.

وأوضح "بي إس جي" أن سكرينيار وكيمبيمبي يواصلان التعافي البدني بعد عملية جراحية، بينما شارك مينديز في التدريبات الجماعية بالكامل في إطار برنامج استعادة اللياقة بعد الإصابة.

في الجهة المقبلة فإن وضع النادي الباسكي تغير منذ إنهائه مجموعته في الصدارة، إذ دخل في دوامة من النتائج السيئة وآخرها سقوطه على أرضه أمام أوساسونا لأول مرة منذ 2005 بالخسارة أمامه 0-1 السبت في المرحلة الـ24 من الدوري.

واكتفى سوسييداد بفوز وحيد في المراحل الثماني الأخيرة، ما يجعله أمام مهمة شاقة في باريس ضد سان جرمان الذي سيكون باستطاعته الاعتماد على نجمه المطلق كيليان مبابي المتعافى من الإصابة.

وفي المباراة الثانية يستعد بايرن ميونخ الألماني لمواجهة لاتسيو الإيطالي، على ملعب الأوليمبيكو بروما، في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال. 

وتأهل الفريق البافاري إلى ثمن النهائي على رأس المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة، والتي ضمت "كوبنهاجن وجالطة سراي ومانشستر يونايتد"، بينما احتل لاتسيو وصافة المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط، خلف أتلتيكو المتصدر (14).

لكن فريق توخيل يحلّ على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية بمعنويات مهزوزة تمامًا بعد الصفعة التي تلقاها أمام ليفركوزن، ما جعله متخلفاً عن الأخير بفارق 5 نقاط. 

ومع بقاء 13 مرحلة على نهاية الدوري ورغم الموسم الاستثنائي الذي يقدمه ليفركوزن ومبارياته الـ31 تواليًا من دون هزيمة في جميع المسابقات، ما زال بإمكان بايرن تعويض فارق النقاط الخمس والفوز بلقبه الثاني عشر تواليًا.

لكن ما يُشغل البال هو الطريقة التي هُزِمَ بها بايرن السبت على ملعب "باي أرينا"، إذ اكتفى النادي البافاري بتسديدة يتيمة على المرمى، مقابل 8 لمضيفه، ومن دون أي فرصة واضحة للتسجيل.