الريال يستقبل لايبزيج والسيتي يسعى لتكرار تفوقه على كوبنهاجن في دوري الأبطال

رياضة - Wednesday 06 March 2024 الساعة 10:58 am
عدن، نيوزيمن:

يخوض ريال مدريد مباراة مهمة أمام ضيفه لايبزيج الألماني، الأربعاء، على ملعب سانتياجو برنابيو، في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وحقق الميرنجي فوزًا غاليًا على لايبزيج في ألمانيا بهدف نظيف سجله إبراهيم دياز، ما يسهل مهمته نحو التأهل إلى ربع النهائي من معقله في مدريد.

وفي غياب نجمه الإنجليزي الشاب جود بيلينجهام، سجّل بديله إبراهيم دياز هدفًا رائعًا في 14 فبراير الماضي منح حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب (14) أفضلية الذهاب 1-0.

لكن لايبزيج لم يكن لقمة سائغة، إذ لعب حارس ريال مدريد، الأوكراني أندري لونين دورًا في إنقاذ ريال متصديًا لتسع محاولات خطيرة، ولعبت خبرة لاعبي المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي دورها.

في الوقت عينه، يستقبل سيتي، الفائز في 15 من مبارياته الـ16 الأخيرة في مختلف المسابقات، كوبنهاجن الدنماركي بعد أن قلب تأخره أمامه في عقر داره إلى فوز (3-1)، بأهداف نجم المباراة البلجيكي كيفن دي بروين (هدف وتمريرتان حاسمتان)، والبرتغالي برناردو سيلفا، والمتألق فيل فودن.

وضمن نتائج المباريات التي لعبت، الثلاثاء، تأهل باريس سان جيرمان لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بفوز جديد على مضيفه ريال سوسيداد، بنتيجة 1/2.

ويدين بي إس جي بهذا الفوز لنجمه كيليان مبابي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 15 و56، بينما أحرز ميكيل ميرينو هدف سوسيداد الوحيد في الدقيقة 89.

ونفض بايرن ميونخ عن نفسه غبار عثراته المحلية، ونجح في التأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد التفوق على ضيفه لاتسيو الإيطالي بثلاثية نظيفة، على ملعب أليانز أرينا في إياب ثمن النهائي.

وسجل ثلاثية البايرن هاري كين في الدقيقتين (39- 66)، وتوماس مولر (45)، ليتأهل العملاق البافاري بعدما خسر في لقاء الذهاب على ملعب الأولمبيكو بهدف دون رد.