حضرموت.. إقرار وتنفيذ مشروعي رصف وتوسعة وتسلم مبنى دار الأحداث

إقتصاد - Sunday 17 March 2024 الساعة 11:23 pm
حضرموت، نيوزيمن:

في حين أقرت لجنة المناقصات الرئيسة بحضرموت في اجتماعها الأحد، بالمكلا برئاسة  محافظ المحافظة مبخوت مبارك بن ماضي، ترسية مشروع رصف الشارع العام الرئيس بحي السلام بالمكلا على العطاء المقدّم من المتناقص مجموعة "أصول الامتياز" للهندسة والمقاولات وذلك لاستجابته لشروط المناقصة والأقل سعرًا بالعروض التنافسية، اطلع بن ماضي على بدايات تدشين مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي الممتد من قصر السلطان بحي السلام وحتى معهد باشريف بحي الشهيد خالد.

وفي التفاصيل، يقضي مشروع الرصف بإعادة تصحيح الميول للشارع العام بحي السلام بما يحقق انسياب جريان المياه وعدم ركودها في بعض الأماكن وإعادة تأهيل الشارع العام للمدينة لتحسين وتجميل الأرصفة والمظهر العام بكلفة 166.375.20 دولار بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة  بطول 600 متر وعرض 9. 5 متر مع أرصفة المشاه من الجهتين، وتبلغ فترة العمل خمسة أشهر.

أما مشروع توسعة شارع المكلا الرئيسي، فإنه يقع بطول 2 كيلو و200 متر وبعرض متفاوت ما بين  26م إلى عرض 16م يتخلله كاسر أمواج بعرض 30م ولسان بحري للقوارب بطول 93م لحماية القوارب من الأمواج، مع إضافة ممرات للمشاة تحت الطريق لتسهيل حركة المارة من المناطق السكنية إلى البحر، وكذا تنفيذ كورنيش موازٍ بامتدادات متقطعة للشارع البحري.

وأكد المحافظ بن ماضي أهمية المشروع الذي يأتي ضمن اهتمامات السلطة المحلية بالبنية التحتية للمدينة وتخفيف الازدحامات والاختناقات داخل الشارع الرئيس بمدينة المكلا، إلى جانب توسعة شارع المكلا الرئيس من قصر السلطان حتى معهد باشريف، وتسهيل حركة القواطر من وإلى ميناء المكلا، كما سيضفي المشروع جمالاً للمدينة.

 في سياق آخر، دشن بن ماضي استلام مبنى دار الأحداث بمنطقة فلك بعد إعادة تأهيله وترميمه وتأثيثه، وتجوّل المحافظ بأقسام دار الأحداث التي جرى إعادة تأهيلها وتأثيثها بتمويل من مؤسسة إسناد للتنمية والأعمال الإنسانية، وإشراف مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت.

وأكد المحافظ أهمية دار  الأحداث في تحقيق أسس الرعاية والتقويم الاجتماعي  وتقوية الوازع الديني والعمل على تحقيق الرعاية الصحية والتربوية والتعليمية والتدريبية السليمة للأحداث.