عدن.. ترتيبات لإدخال محطات تحويلية كهربائية للخدمة خلال الأيام القادمة

إقتصاد - Tuesday 19 March 2024 الساعة 03:33 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت شركة المسيلة لاستكشاف وإنتاج البترول "بترومسيلة" بدء مرحلة الفحوصات التجريبية النهائية لمحطات وخطوط ومعدات مشروع توسعة شبكة نقل وتصريف الطاقة (33 / 132 كيلو فولت) في مدينة عدن. 

وقالت بترومسيلة، في بيان صحفي وزعته الدائرة الإعلامية للشركة، مساء الاثنين، "إن الطواقم الفنية شرعت بداية الأسبوع الماضي في تنفيذ الفحوصات التجريبية لمحطة المنصورة التحويلية (33 / 132 كيلو فولت) وإجراء التغذية العكسية إلى محطة الحسوة التحويلية باستخدام المعدات والمُحوّلات والخطوط الهوائية.

وأوضح البيان، أن الطواقم الفنية بالشركة ستستمر في الفحوصات النهائية لمنشآت المشروع خلال الأيام القادمة وإجراء الترتيبات اللازمة لإخالها الخدمة بشكل رسمي.

ويتضمن المشروع الاستراتيجي إنشاء محطات تحويلية (33 / 132 كيلو فولت) في الحسوة والمنصورة وخور مكسر وتركيب أنظمة تحكّم ومحولات كهربائية وتمديد خطوط نقل علوية (هوائية) وكابلات أرضية مع كافة الملحقات والأنظمة اللازمة.

وأشار البيان إلى أن هذا المشروع سيسهم في تعزيز كفاءة شبكة نقل وتصريف الطاقة من محطات توليد الكهرباء في مدينة عدن وسيوفر البنية التحتية الأساسية لأي توسعات مستقبلية في منشآت توليد ونقل الطاقة.

الجدير بالذكر أن شركة بترومسيلة تشرف على تنفيذ هذا المشروع الاستراتيجي بناءً على تكليف الدولة لها إلى جانب إشرافها على محطة كهرباء الرئيس ( 264 ميجا) التي تم إنجازها في نهاية شهر ديسمبر من العام 2021م ودخلت مرحلة التشغيل التجاري في مارس 2022م.

وأعربت شركة بترومسيلة عن شكرها وتقديرها لكافة الجهات الحكومية المعنية والسلطات والمكاتب المحلية في مدينة عدن ووزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء - منطقة عدن - على تعاونها ودعمها غير المحدود لإنجاز هذا المشروع خلال مراحل إنشائه المختلفة.