انتشار واسع للكوليرا والضنك في تعز والسلطة المحلية تعقد اجتماعاً لتدارس الوضع

السياسية - Tuesday 26 March 2024 الساعة 11:22 pm
تعز، نيوزيمن:

كشف مكتب الصحة بمحافظة تعز عن انتشار واسع لعدد من الأمراض الوبائية.

وبحسب تقرير صادر عن مكتب الصحة، فقد تم تسجيل 141 حالة بالكوليرا  منها (36) حالة مؤكدة و(588) حالة اشتباه بالضنك منها (180) حالة مؤكدة.

وقال المكتب، إنه أعد إجراءات وخططاً صحية طارئة للمواجهة في المديريات وتحديد 4 مراكز طبية لعلاج حالات الإسهالات المائية المنتشرة.

وترأس محافظ تعز نبيل شمسان، الثلاثاء، اجتماعا موسعا لمناقشة الأوضاع الصحية وانتشار عدد من الأوبئة وخطط المواجهة الصحية بحضور وكيلة المحافظة للشئون الصحية الدكتورة إيلان عبد الحق.

وفي الاجتماع، الذي عقد بحضور مدير مكتب الصحة الدكتور عبد الرحمن الصبري ومديري المستشفيات وعدد من المكاتب التنفيذية ومديري مديريات المدينة وصحة البيئة وصندوق النظافة.. شدد المحافظ على الإجراءات الوقائية وإعداد الخطط للحملات المبرمجة للمواجهة والعمل ضمن وحدة عمل مشتركة بين الصحة والمكاتب ذات العلاقة والتخلص من مسببات الأمراض وإغلاق كل البؤر وتنفيذ حملات رش ومكافحة للأمراض المنتشرة وفي مقدمتها الكوليرا والضنك وغيرهما وتكثيف الجهود مع بداية موسم الأمطار.

كما وجه المحافظ مكتب الصحة وصندوق النظافة ومديري مديريات المدينة بإزالة المخلفات المتراكمة، وتشكيل لجنة للتحقيق في ملابسات وفاة أحد المختلين عقليا والرفع بمخالفات المستشفيات والتنسيق مع مديري المديريات التي تنتشر فيها حالات الاصابة بالاوبئة وتنفيذ إجراءات للمواجهة والمكافحة وإجراءات وقائية بالتعاون مع فروع المكاتب التنفيذية.