العليمي: الحوثي يماطل في تسهيل دفع مرتبات الموظفين بمناطق سيطرته

السياسية - Monday 22 April 2024 الساعة 04:40 pm
عدن، نيوزيمن:

اتهم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور، رشاد العليمي، ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، بالمماطلة في تسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة.

هذا الاتهام جاء خلال لقائه الإثنين، سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن، ستيفين فايجن، لمناقشة مستجدات الوضع اليمني، والتطورات الإقليمية والدولية وسبل تنسيق المواقف المشتركة إزاءها، وفق وكالة سبأ الحكومية.

وتطرق اللقاء في هذا السياق إلى هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية على سفن الشحن البحري وخطوط الملاحة الدولية وتداعياتها الكارثية على الأوضاع المعيشية للشعب اليمني، وشعوب المنطقة واقتصاداتها الوطنية.

وبحسب الوكالة الحكومية، تحدث العليمي عن تداعيات انتهاكات المليشيات الإرهابية لحقوق الإنسان، وتقويضها المستمر لفرص السلام التي يقودها الأشقاء في المملكة العربية السعودية، والمبعوث الخاص للأمم المتحدة، بما في ذلك مماطلتها بتسهيل دفع مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لها بالقوة الغاشمة، واستمرار تصعيدها الحربي في مختلف الجبهات، وحصار تعز، وتحشيد الأطفال إلى معسكرات طائفية.

وجدد العليمي التأكيد على أولوية دعم الحكومة، وتعزيز إصلاحاتها الاقتصادية والمالية والإدارية للوفاء بالتزاماتها الحتمية، واختصاصاتها الحصرية في احتكار السلاح وسلطة إنفاذ القانون، وفرض نفوذها على كامل التراب الوطني.

وشدد على أهمية اضطلاع المجتمع الدولي بمسؤولياته في مكافحة تهريب الأسلحة الإيرانية، وجميع الأنشطة التي تسهل للجماعة الإرهابية مواصلة إجراءاتها الأحادية، والتربح من مصادر رزق اليمنيين.