عدن تودع أديبها الإعلامي والمترجم فدعق

الجنوب - Thursday 25 April 2024 الساعة 08:51 pm
عدن، نيوزيمن:

فُجع الوسط الإعلامي والأدبي، الأربعاء، بوفاة الأديب المترجم الإعلامي أحمد عبد الله فدعق، في العاصمة عدن، إذ يعتبر فدعق من أبرز الكتاب في اليمن، وقد ترك بصمة قوية في المشهد الأدبي اليمني.

ويعد أحمد فدعق، الذي درس الابتدائية والثانوية في مدارس عدن، أول مترجم في الإذاعة والتلفزيون في عدن، فقد قام بالترجمة لعدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص وبشكل رئيس لإذاعة عدن التي عُيّن فيها سنة 1965.

بالإضافة إلى ذلك، لقد قام بترجمة العديد من النشرات الإخبارية إلى اللغة الإنجليزية، وكتب روايتين بعنوان “القرية التي تحلم” في عام 1984 و”جذور لا تموت” في عام 2000، بالإضافة إلى ديوان شعر صدر في عام 2016 تحت عنوان “من وحي قلعة صيرة".

وبعث رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، برقية تعزية ومواساة في وفاة الإعلامي المخضرم أحمد عبدالله فدعق، معبراً عن خالص تعازيه وعظيم مواساته إلى أسرة وذوي الفقيد والوسط الإعلامي كافة، ومشاطرته لهم أحزانهم في هذا المُصاب الأليم. 

وأشاد الزُبيدي في برقيته بالعطاءات الغزيرة الذي قدمها الفقيد خلال مشواره الحافل في إذاعة وتلفزيون عدن، سائلاً المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته وغفرانه، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وبوفاته خسرت الساحة الأدبية في بلادنا واحدة من قاماتها التي تميزت بالهدوء واحترام القيم والحفاظ على الصلات الإنسانية. وستظل نتاجاته الأدبية خالدة في الوجدان الإنساني.