أكثر من 15 ألف طفل قُتلوا في "حرب غزة"

العالم - Friday 17 May 2024 الساعة 08:10 pm
عدن، نيوزيمن:

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مقتل أكثر من 15 ألف طفل جراء الحرب الإجرامية التي تشنها إسرائيل على سكان قطاع غزة في فلسطين منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقالت الجمعية، عبر حسابها على منصة "إكس"، إن 15 ألفاً و103 أطفال قُتلوا في الحرب الدائرة منذ أكثر من 7 أشهر.

وخلّفت الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة أكثر من 114 ألفا بين قتيل وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

وأكدت المديرة الإقليمية لليونيسف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أديل خُضُر، أن تصعيد الأعمال العدائية في رفح وفي جميع أنحاء قطاع غزة أدى إلى تعميق معاناة مئات الآلاف من الأطفال، الذين عانوا من كابوس متواصل طوال الـ218 يومًا الماضية. لا يمكننا قبول بث معاناتهم على الهواء مباشرة كأضرار ثانوية في نزاع لم يختاروه أبدًا.

وأضافت: "في الأسبوع الماضي، بدأت العملية العسكرية التي طال الخوف من حدوثها في رفح، مما أدى إلى نزوح أكثر من 448 ألف شخص إلى مناطق غير آمنة مثل المواصي ودير البلح. وفي هذه الأثناء، امتد القصف العنيف والعمليات البرية إلى شمال غزة، مخلفًا وراءه دمارًا كبيرًا في مناطق مثل: مخيم جباليا للاجئين وبيت لاهيا. أُجبر ما لا يقل عن 64 ألف شخص على الفرار من منازلهم المدمرة.

من جهة أخرى استقبلت دولة الإمارات دفعة جديدة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان من قطاع غزة لتلقي العلاج في مستشفياتها.

وتعد هذه الدفعة هي الـ17 من أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان، الذين يصلون الإمارات للعلاج، ضمن مبادرة إماراتية لتوفير العلاج والرعاية الصحية لألف طفل فلسطيني من الجرحى وألف من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الإمارات.

ونقل الجرحى والمصابون فور وصول الطائرة القادمة من مطار العريش المصري إلى مستشفيات أبوظبي لتلقي العلاج، فيما تم نقل بقية الحالات والمرافقين إلى مدينة الإمارات الإنسانية مقر إقامتهم.