بعد عقود من الحرمان..حديقة عامة لأهالي المخا

المخا تهامة - Friday 24 May 2024 الساعة 09:59 am
المخا، نيوزيمن، خاص:

تمضي مدينة المخا قدما في إنشاء أول حديقة عامة بعد عقود من الحرمان الذي عانته هذه المدينة التي كانت ذات يوم أحد أهم المراكز التجارية في البلاد أبان تصدير البن إلى العالم.

ووضع محافظ تعز، حجر الأساس للحديقة بعد أكثر من عام من العراقيل القانونية التي واجهت المشروع الذي تقدم المقاومة الوطنية التمويل المالي لإنشائه.

وجزء كبير من المكان المخصص لإنشاء الحديقة كان في السابق مكبا للنفايات، لكن قيادة المقاومة الوطنية قررت أن تحوله إلى متنفس أخضر للأهالي.

ومن المقرر أن تبدأ الخلية الإنسانية في إنشاء المشروع، لكن لا معلومات حتى الآن حول الفترة التي ستستغرقها عملية الإنجاز والمبلغ الإجمالي لإتمام ذلك.

وفي حال الانتهاء من هذا المشروع فإنه سيغير ملامح المدينة، حيث سيحول أرضا كانت تعج بروائح المخلفات والأدخنة الناجمة عن عمليات الحرق، إلى مساحة خضراء تضفي جمالا على وجه المدينة. 

ومن المؤكد أن يتحقق حلم للأهالي في الحصول على متنفس أخضر يجمعهم وأطفالهم، ويتيح لهم فرصة التنزه وقضاء أوقات جميلة من الاسترخاء والتنزه الذي حرموا منه لعقود. 

وعبر أحد سكان المخا عن سعادته بهذا المشروع، مؤكدا أن أبناء المخا عانوا من عدم امتلاكهم مكانا يذهبون إليه مع أطفالهم، لكن الحديقة عند افتتاحها ستكون متنفسًا حقيقيًا للجميع.