حملات الاعتقال والاختطاف.. محاولة حوثية لتفادي خطأ إمامي سابق

تقارير - Thursday 13 June 2024 الساعة 04:07 pm
عدن، نيوزيمن، خاص:

أفصحت ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، صراحة عن خشيتها الوقوع في خطأ وقع فيه من سابق الإمام يحيى حميد الدين خلال فترة حكمه لما كان يعرف بالمملكة المتوكلية.

>> المبتعثون للدراسة في أمريكا.. الهدف القادم لاعتقالات ذراع إيران

هذا الاعتراف جاء على لسان عضو ما يسمى المجلس السياسي الحاكم في صنعاء، عبدالله محمد النعمي، خلال تبريره لتدوينة سابقة على منصة إكس استهدف فيها الموظفين المبتعثين للتدريب في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي تدوينته وجه النعمي دعوة غير مباشرة بإدراج الموظفين المبتعثين للدراسة أو التدريب في الولايات المتحدة الأمريكية ضمن قائمة الاعتقالات الاخيرة التي تقوم بها ميليشياته تحت مبرر "إعادة النظر في سلوكهم وأدائهم ومراجعة المناصب التي تقلدوها".

وردا على انتقاد واعتراض بعض متابعيه برر النعمي دعوته قائلا، "قلت يعاد النظر في سلوكهم وأدائهم. وإلا خدعنا كما خدع الإمام يحيى في البعثات التي كان يبتعثها إلى الكثير من الدول".

تدوينات عضو مجلس الحكم الحوثي، تؤكد بما لا يدع مجالا للشك ارتباط هذه الجماعة بالنظام الإمامي الذي أسقطته الجمهورية يوم 26 سبتمبر 1962م ويبرر لهم ممارساتهم العدوانية تجاه المحتفلين سنويا بهذه المناسبة الوطنية.

وتشير صراحة إلى أن ما تقوم به الميليشيات من اعتقالات واختطافات، يندرج ضمن مخططها لإعادة إحياء الإمامة ووأد الجمهورية بعد تدمير منجزاتها وطمس ملامحها.