العميد ثابت حسين صالح

العميد ثابت حسين صالح

تابعنى على

الجنوب وحيوية وديناميكية الشباب

Tuesday 26 April 2022 الساعة 09:52 pm

أثار اختيار الشاب الجنوبي محمد الغيثي رئيسا لهيئة التشاور والتصالح المنبثقة عن إعلان الرياض، أثار جدلا واسعا بين مؤيد ومعارض.

أكثر المعارضين هم ناشطون وإعلاميون من الشمال وأجزم أن سبب اعتراضهم لا يعود إلى صغر سن الغيثي، بل إلى انتمائه للجنوب وتحديدا للمجلس الانتقالي... مع أن الشمال قد ظفر برئاسات مجلس القيادة والبرلمان والحكومة ناهيك عن البنك المركزي والدفاع والإعلام. 

أما الفئة الأخرى وهم من الجنوبيين فكان لهم رأي آخر لا اعتراض فيه على كفاءة هذا الشاب، بل أرجعوه إلى أن الغيثي مشغول أصلا بما هو أهم وهي دائرة العلاقات الخارجية في المجلس الانتقالي وأنه كان من الممكن اختيار قيادي جنوبي آخر، وهم كثر، لرئاسة هيئة التشاور.

شخصيا أرى أن يتم دائما المزج بين الأقدمية والحداثة... علما بأن السن وحده لا يمكن أن يكون فقط هو المقياس، لا للأقدمية، ولا للحداثة.

فالأقدمية تعني أقدمية الخدمة والتأهيل والخبرة والتجربة، والحداثة هي الأخرى لا بد من أن تكون مشروطة بتوفر تأهيل أعلى وصفات قيادية أفضل.

بمعنى آخر، يحتاج الجنوب إلى حيوية وديناميكية الشباب لتولي الوظائف الميدانية دون الاستغناء عن خبرات واستشارات القادة الأقدم.

*من صفحة الكاتب على الفيسبوك