فكري قاسم

فكري قاسم

تابعنى على

لم تقتله الحرب.. قتلته كتيبة المهام الخاصة!

Tuesday 27 February 2024 الساعة 10:06 am

مات جاري المظلوم الشاب "علي  محمد معجب" قبل ايام وخيم حزن كبير على عائلته وجيرانه. 

مات "علي" وذهب الى ربه الكريم تاركا خلفه أوجاعا مبكية وقهرا مزلزلا وغصة مريرة وقصة شديدة الايلام؛ عن شاب مهذب طيب وخدوم؛ كان طيلة ايام الحرب مرابطا في الحارة مثل بطل شعبي يسعف كل جريح بروح فدائية لا تهاب الرصاص الذي يتقارح بين قدميه من كل اتجاه. وظل يتبرع لهم بالدم ويتفقد احوالهم واحول اسرهم بكل تفان وسخاء على الرغم انه من بيت فقير او على قدر الحال. 

ولكنه مات بصمت؛ متأثرا بجراحه بعد ان ظل طريح الفراش عثيرا داخل المستشفى لاكثر من شهر ونصف تقريبا. ولم يصب في معارك استرداد الدولة التي شهدتها مدينة تعز؛ بل مات متأثرا بوابل رصاص كتيبة المهام الخاصة التي نفذ افرادها الاشاوس اقتحاما سافرا لمنزله في حارة الجحملية قبل شهرين تقريبا؛ في مهمة مباغتة للبحث عن متهم هارب؛ يسكن جوار بيت عائلة "معجب" ليدفع "علي" حياته بكل بساطة ثمنا لفوضى واستهتار افراد كتيبة المهام الذين داهموا منزله دون تهمة ومن دون اوامر قضائية تمنحهم حق اقتحام حرمات بيوت الناس. 

مات علي بكل هذه الوحشية ولم تقتله الحرب يا الله؛ بل قتلته كتيبة المهام الخاصة لاكثر من مرة في وقت واحد.

قتلته في المرة الأولى يا الله عندما نفذت مداهمتها الخاصة لمنزله بالخطأ؛ وعندما افرغ افرادها رصاصهم في بطنه وهو آمن داخل بيته بينما كان متفاجئا يصيح فيهم فزعا: انا ايش عملت؟

ولم يرد احد على سؤاله المستغيث يومها بل تركوا البنادق تتفاهم معه.

قتلته كتيبة المهام الخاصة للمرة الثانية عندما انتهى افرادها الأشاوس من افراغ الرصاص في بطنه وغادروا بيته منتصرين وهو جريح ودمه ينزف ملان الارض ولم يهتز لهم قلب. 

قتلته كتيبة المهام الخاصة للمرة الثالثة يا الله عندما افرغ افراد المهمة الرصاص عليه بدم بارد؛ امام والدته واخته المفزوعتين؛ دون اي رحمة او ضمير ومن دون حتى ان يفكروا باسعافه. 

قتلته كتيبة المهام الخاصة للمرة الرابعة عندما تركوه مصابا طريحا في المستشفى لاكثر من شهر ونصف بينما كانت حالته الصحية تتدهور في كل يوم اكثر من سابقه؛ ولم يسارعوا في نقله للعلاج خارج البلد رغم توصيات الاطباء بسرعة انقاذ حياته؛ لكنهم لم يكترثوا لذلك ولم يأسفوا على فعلتهم وكانهم قتلوا جرواً في مهمة خاطئة لا وزر لهم فيها!  

قتلته كتيبة المهام الخاصة للمرة الخامسة وهي تتحفظ على جثته الان داخل ثلاجة الموتى تحت مبرر تشريح الجثة لمعرفة اسباب وفاته!

ملاحظة: 

كنت قد كتبت عن قصة علي قبل اكثر من شهر ونصف يا الله؛ تناولت الواقعة الاليمة يومها في منشور واضح ناشدت فيه عدالة ورأفة وضمير فخامة رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي؛ ولعل صوتي لم يصل الى فخامته حينذاك.. ولا اعرف اذا ما كان صوتي سيصل اليه الآن وقد فاضت روح علي  الى بارئها؛ بينما لا يزال والداه المكلومان في حالة صدمة كبيرة يقتاتان مرارة الفقد وهما ميتين من الحزن على ولدهما البريئ بصمت ويأملان من رئيس البلاد رجل الامن والقانون المواساة والانصاف. 

الله يرحمك يا علي محمد معجب، ويعصم قلب والديك بالصبر؛ ويعين فخامة الرئيس لرفع الضيم عن اسرة يمنية بسيطة مالها غير الله وعدالة الدولة المنشودة.

من صفحة الكاتب على الفيسبوك