الموجز

ذراع إيران مستمرة في التصعيد.. عمالقة حيس يصدون محاولة اختراق

@ حيس، نيوزيمن، خاص: الحديدة

2020-10-16 16:58:57

تمكنت القوات المشتركة المرابطة في جبهة حيس بالحديدة من كسر هجوم جديد شنته المليشيات الحوثية، الذراع الإيرانية في اليمن، على المواقع الشمالية والغربية في وقت متأخر من ليل الخميس.

وقال مصدر عسكري ميداني في جبهة حيس لنيوزيمن، إن وحدات من منتسبي اللواء السابع والحادي عشر عمالقة تمكنت من كسر هجوم للمجاميع الحوثية التي حاولت التسلل من مناطق تمركزها، وتم التعامل معها وفقاً لقواعد الاشتباك العسكري.

وأوضح المصدر، أن المجاميع الحوثية حاولت التسلل وكانت وحدات الاستطلاع في جبهة حيس قد رصدتها في وقت مبكر، وأفشلت محاولة التسلل مما أسفر عن اندلاع مواجهات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وأكد المصدر، أن المجاميع الحوثية تكبدت خسائر بشرية في صفوف مقاتليها بين قتيل وجريح بعد فشلها في محاولتها للتسلل والتقدم إلى مواقع القوات، وتم التعامل مع المجاميع الحوثية، وتشديد الخناق عليها ولقنتها القوات المشتركة دورساً قاسية.


وأشار المصدر، أن القوات المشتركة المرابطة في جبهة حيس كانت في موقف الدفاع عن مواقعها وعن المدينة من محاولات المليشيات المتكررة بالهجوم والتقدم لتفجير الأوضاع عسكرياً ونشر الفوضى في أرجاء المديرية الآمنة والآهلة بالسكان.