كماشة القوات الجنوبية تسحق مجاميع حوثية شمالي الضالع

الجنوب - Saturday 13 May 2023 الساعة 08:02 pm
الضالع، نيوزيمن، خاص:

تمكنت القوات الجنوبية من كسر محاولة تقدم نفذتها مجاميع تابعة للميليشيات الحوثية- ذراع إيران في اليمن، صوب مواقع محررة شمالي محافظة الضالع، جنوب اليمن.

وشنت مليشيا الحوثي، هجمات صوب مواقع القوات الجنوبية شمال غرب منطقة حجر، في قطاع الثوخب شمال شرق مديرية الحشاء، واستخدمت القذائف والأسلحة الرشاشة المتوسطة والخفيفة من أجل تأمين تقدمها.

ووفقاً للمركز الإعلامي لمحور الضالع القتالي، تمكنت القوات الجنوبية من التصدي لمحاولات الهجوم التي شنتها الميليشيات الحوثية باتجاه مواقعها المتقدمة، إلا أنها سرعان ما انكسرت وعادت أدراجها خائبة في مواجهة استمرت نحو نصف ساعة. 

وأكد مصدر في اللواء الخامس مقاومة أن وحدات القوات الجنوبية المرابطة هناك تمكنت من إيقاع العناصر الميليشياوية المهاجمة وسط تطويق ناري مباشر داخل خط النار، وهو الأمر الذي دفعهم للانسحاب العشوائي السريع بعد سقوط ضحايا بين أوساطهم، إلى جانب قصف آخر استهدف مواقع تمركزهم الخلفية وحقق اصابات دقيقة. 

وأكد المركز الإعلامي، أن هذه التطورات تأتي وسط استمرار المليشيات الحوثية بأنشطتها التصعيدية في مختلف نقاط المواجهة شمالي الضالع، موضحا أن ذراع إيران تستخدم بشكل يومي قذائف الهاون والطيران المسير لقصف مواقع متفرقة عسكرية منها ومدنية، إضافة إلى محاولات مستمرة لتنفيذ عمليات قنص بصورة مكثفة خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها فشلت في محاولاتها وسط تلقيها ردا قاسيا أخرس نيران أسلحتها.