تغريدة حوثية تدفع اليمنيين إلى المقارنة بين السعودية وإيران

السياسية - Thursday 08 June 2023 الساعة 07:42 pm
صنعاء، نيوزيمن:

دفعت تغريدة للقيادي البارز في ميليشيا الحوثي الإرهابية، محمد علي الحوثي، عضو ما يسمى المجلس السياسي لذراع إيران، اليمنيين إلى إجراء مقارنة بين ما تقدمه السعودية وإيران للشعب اليمني.

وكان محمد الحوثي في تغريدة له زعم أن خمسة وسبعين في المئة من المغتربين اليمنيين "مرتزقة" ويعملون مع عائلاتهم ضد اليمن، ليأتيه الرد عبر تويتر أيضاً بهاشتاج حمل وسم "المغترب اليمني في خير".

اليمنيون كشفوا عبر الهاشتاج ممارسات الميليشيات الإيرانية وطريقة تعاملهم مع التحويلات المالية إلى الداخل، وتحدثوا عن الإجراءات التصحيحية التي قامت بها السلطات السعودية، وكذا دورهم في رفد الاقتصاد الوطني من خلال تحويلاتهم المالية المستمرة إلى الداخل.

وأكدوا أن السعودية تحتضن ما يقارب مليوني مقيم يمني يعولون مئات الآلاف من الأسر اليمنية ويرفدون الاقتصاد الوطني بمليارات من التحويلات السنوية، في حين تستمر إيران في تزويد الميليشيات بأسلحة وإرسال الألغام لقتل اليمنيين من أجل تكريس الخرافة والدجل والكهنوت.

وأشاروا إلى أنه لا ينكر جهود المملكة العربية السعودية إلا جاحد، متسائلين في الوقت نفسه عن حجم المغتربين اليمنيين في السعودية مقارنة بإيران التي تزعم الميليشيات أنها تساعد اليمن.

وأضافوا: "الحوثي حارب المواطن اليمني في أرضه ويعمل حالياً على محاربة المغترب اليمني في السعودية الذي يعتبر رافداً للاقتصاد الوطني"، لافتين إلى أن تحويلات المغتربين تمثل رافدا اقتصاديا هاما ولكن الميليشيات تصر على نهب هذه الأموال من خلال التحايل عليها وبخس سعرها الحقيقي.