شرعنة عُمانية لحكومة الحوثي من بوابة بطولة غرب آسيا للناشئين

تقارير - Thursday 21 December 2023 الساعة 11:17 am
عدن، نيوزيمن، خاص:

على هامش فوز المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب آسيا، كشفت التغطية الإعلامية للبطولة من قبل السلطات العُمانية استمرار موقفها الداعم لجماعة الحوثي الانقلابية.

وتمكن المنتخب اليمني للناشئين من الفوز بالبطولة التي تستضيفها سلطنة عُمان، مساء الأربعاء، بعد تغلبه على نظيره السعودي بركلات الترجيح للمرة الثانية في تاريخه.

وعقب انتهاء المباراة وعلى هامش مراسيم التتويج داخل الملعب، أقدمت قناة عمان الرياضية الرسمية على استضافة أحد عناصر الجماعة الحوثي بصفته وكيلاً لوزارة الشباب والرياضية.

حيث استضافت القناة العُمانية المدعو / كمال الشريف المُعين من قبل الجماعة الحوثية وكيلاً مساعداً لقطاع الرياضة، وقدمته باعتباره وكيلاً لوزارة الشباب اليمنية للحديث حول هذا الإنجاز وعن الدور الحكومي في الإعداد للمنتخب والصعوبات، والدور القادم للمنتخب.

وأتاحت هذه الاستضافة للمدعو الشريف ترديد مزاعم بوجود دور لوزارته التابعة لحكومة الجماعة الحوثية في الإعداد للمنتخب وفي دعم المنتخب لمواجهة الصعوبات والتحديات التي خلقتها ظروف الحرب.

مزاعم يكذبها الواقع، حيث تتكفل السلطات الشرعية بالإعداد للمنتخبات الوطنية بالتنسيق مع الاتحاد العام لاتحاد كرة القدم مقابل غياب تام لسلطة الحوثي، حيث تقام أغلب المعسكرات التدريبية المحلية بالمناطق المحررة.

وهو ما أكده رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي في اتصاله ببعثة المنتخب الوطني للناشئين عقب التتويج ببطولة غرب آسيا، موجها بالتكريم اللائق للمنتخب، وتقديم الدعم والرعاية اللازمة لمواصلة الإنجازات لفريق الناشئين كنواة لمنتخب كروي واعد في مختلف المحافل الرياضية.

واثنى العليمي في الاتصال على الجهاز الفني للمنتخب، والدعم الذي قدمته الجهات المعنية لتحقيق هذا الفوز المستحق، بدءا بوزارة الشباب والرياضة، وقيادة الاتحاد اليمني لكرة القدم، والسلطة المحلية في محافظة حضرموت التي استضافت المعسكر التدريبي للمنتخب.   

هذه الاستضافة الرسمية لمسئول بحكومة الحوثي واستغلال لحظات تتويج المنتخب اليمني للناشئين ببطولة غرب آسيا، تؤكد على الموقف غير المعلن للنظام العُماني في التعامل مع الجماعة الحوثية وتجنب التعامل مع الحكومة الشرعية وممثليها في محطات ومواقف عديدة.

حيث بدا واضحاً غياب أي ممثل عن جانب الحكومة الشرعية ووزارة الشباب والرياضة في هذا البطولة وعلى طول المباريات التي خاضها المنتخب اليمني بما فيها المباراة النهائية، على عكس البطولات السابقة ومنها بطولة 2021 التي أقيمت في السعودية وفاز بها المنتخب اليمني.