ابن مبارك يشدد على الأغذية العالمي منع أي تدخلات أو حرف للمساعدات الإنسانية

السياسية - Wednesday 17 July 2024 الساعة 09:49 pm
عدن، نيوزيمن:

شدد رئيس الوزراء، الدكتور، أحمد عوض بن مبارك، على برنامج الأغذية العالمي، أهمية الالتزام بالمعايير ومنع أي تدخلات أو حرف للمساعدات الإنسانية المقدمة عبر البرنامج أو حرمان المستفيدين منها، وأن يكون ذلك أساسا لنشاط البرنامج خاصة في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية.

ابن مبارك خلال لقائه الأربعاء، في العاصمة عدن، ممثل برنامج الأغذية العالمي الجديد لدى اليمن، بيير أونروا، أكد حرص الحكومة على تقديم كافة التسهيلات وأوجه الدعم لإنجاح مهامه، مشيداً بمستوى الشراكة القائمة بين الحكومة والبرنامج والحرص المستمر على تطوير هذه الشراكة وتجاوز كافة العوائق وبينها فجوة التمويل.

وأكد أن الحكومة ستبذل جهودها مع شركائها في الدول المانحة بحيث يستمر البرنامج في تقديم خدماته ووصول المساعدات إلى مستحقيها.

اللقاء وفق وكالة سبأ الحكومية، ناقش خطة عمل البرنامج في اليمن للفترة القادمة، والتحديات التي يواجهها في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي، بما في ذلك الانتهاكات التي يتعرض لها الموظفون الأمميون والدوليون من قبل الحوثيين على ضوء الاختطافات المستمرة لهم، وأهمية قيام منظمات ووكالات الأمم المتحدة والمجتمع الدولي اتخاذ إجراءات حازمة وعدم التهاون في هذا الجانب.

وأكد ممثل البرنامج حرصه على تطوير مستوى الشراكة والتنسيق وأنه سيعمل مع الحكومة على تجاوز التحديات بما يضمن قيامه بمهامه وحشد الدعم الدولي لتغطية الفجوة التمويلية، وضمان وصول المساعدات إلى مستحقيها.

وكان الممثل الجديد لبرنامج الأغذية العالمي قد سلم وكيل وزارة الخارجية للشؤون المالية والإدارية السفير أوسان عبدالله العود، في العاصمة عدن، أوراق اعتماده.

وأكد السفير أوسان حرص الوزارة على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للبرنامج الذي يعتبر من أهم المنظمات التي تساهم في دعم الاحتياجات الإنسانية الخاصة، حيث والشعب اليمني يعاني منذ سنوات أزمة غذاء حادة ويتطلب تدخل منظمة الغذاء العالمي في توفير المساعدات الإنسانية والتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة.