عادل الهرش

عادل الهرش

تابعنى على

إلى روح الشهيد أبي يزن

Sunday 15 January 2023 الساعة 06:55 pm

عمت صباحا ومساء يا صلاح الموسمي ودمت خالد الذكر والمقام يا صديقي المشاغب، الذي كان يزعجني ويمازحني وروح الدعابة والابتسامة تعتري محياه آناء الليل وأطراف النهار منذ أن عرفتك وجمعني القدر بك في منتصف تسعينيات القرن الماضي في الحرس الخاص حتى استشهدت في العام 2020م بجبهة الساحل الغربي للجمهورية اليمنية.

لقد اجتمع إخوانك وأقاربك ومحبوك وأناس لم يعرفوك يا صلاح أو يسمعوا عنك إلا للوهلة الأولى يوم أمس في ذكرى استشهادك الثالثة، وأنا لم أكن حاضرا فيها ولا في الفعاليات التي قد سبقتها في السنوات الماضية، لأنني اعتبر تلك الفعاليات وكل من يحضرها هي إما من باب المجاملة أو من منظور التعصب المناطقي أو من جانب التمييز، فأغلب شهدائنا لم يعد لهم أي ذكر ولم تقم لهم أي فعالية وهذا هو سبب مقاطعتي واعتراضي على مثل هذه الإجراءات، فأنا اعتبر كل شهدائنا سواسية ولن أفرق بين أحد منهم. 

لا تقلق يا رفيقي صلاح فأنا لن أنساك ولم أتغافل عنك، لأن سجل أيامنا وتاريخ حياتنا التي قضيناها معا بكل تفاصيلها سابقا ولاحقا لا يزال موجودا في ذاكرتي وموثقا في أرشيفي. 

لقد رحلت يا أبا يزن جسدا وروحك باقية بيننا ونحن الميتون الأحياء الذين تموت أرواحنا وتزهق أنفسنا كل يوم ألف مرة جراء تغير الظروف والناس من حولنا، لأنهم لم يعودوا كما كانوا.. فصبر جميل والله المستعان.

رحمك الله يا أخي الشهيد العقيد المؤسس صلاح الموسمي وأسكنك فسيح جناته. 

#الصورة جمعتني بالرفيق صلاح أثناء عودتنا من تنفيذ إحدى الزيارات الميدانية للجزر اليمنية في البحر الأحمر في أواخر العام 2019م.