فيصل الصوفي

فيصل الصوفي

أحسن رئيس.. أكيد أيش؟

Saturday 07 September 2019 الساعة 10:31 pm

الرئيس عبد ربه منصور هادي أحسن رئيس.. رئيس منتخب، وقبل أمس كتب تغريده عن الثوابت وقال إن الانتخابات من الثوابت، عشان يذكر اللي نسوا أنهم انتخبوه بطريقة ديمقراطية، وجالسين مع الشياطين يوسوسوا هذي الأيام.. قلهم انتبهوا أنا رئيس منتخب، وجالس مكاني لما تسدوا على انتخابات ديمقراطية ثانية.

أحسن رئيس.. شوفوا قوله وفعله، وبعدين قلدكم الله.. تكلم المرة الأخيرة وقال إننا نناضل في سبيل إيجاد اليمن الاتحادي، لكي يكون وطن الأجداد ومستقبل الأحفاد.. يعني كلام درر، وإلا أيش با تقولوا.. أنا داري، شطلع لنا واحد لقف لسانه طويلة، يقول أيوه معانا رئيس مهموم باللي ماتوا، واللى عادهم مش موجودين.. الأجداد والأحفاد اللي قال عليهم، أما أنا وأنتم وكل اليمنيين الموجودين على قيد الحياة اليوم مش في باله.. الرئيس حقنا اعتبرنا مثل أهل البرزخ، وإلا ايش يعني أنه يناضل لأجل أجداد قد ماتوا، وأحفاد عادهم مش موجودين.. يعني نحن اللي في الوسط، مش شغله ولا دخل لنا بنضاله، لذلك ولا ضارب لنا كرت.

لكن ما علينا من هذا اللقف طويل اللسان، المهم شوفوا الرئيس كيف يجهد نفسه لتقطيع أكبر كعكة إلى ست شطاير، وكل واحد منا يريدها تبقى كما هي من أجله وعياله وأحفاده.. رئيس حالي غالي مجاهد مجتهد جهبذ يسخر جهاده واجتهاده وعبقريته لفرض الأقلمة فرضا، دون دستور يدعمها أو قانون ينظمها، وهذه مشقة لا أكثر منها ولا أكبر.. ونحن ولا نقدر تعب المجهد، ونستسهل مشقة الحالي ونرخص الغالي ونخذله، ونزيد نسكت عن اللي يقول هيا نقسم الكعكة على اثنين، قسمة بين أخوين.

وقت الأصيل أصدر رئيسنا الوحدوي الكبير أمرا للواء ناصر النوبة قائد الشرطة العسكرية في محافظة شبوة أن يطرد الجنود الشماليين في الوحدة العسكرية المكلفة بحماية مشروع بلحاف النفطي، وإحلال جنوبيين مكانهم، ونحن نطعن في وحدويته، ونصدق أنفسنا على الرغم أنه ظهر بعد المغرب يقول لنا إنه يرفض المشاريع المناطقية..

الرئيس طيب نعم، لكنه يسطو على أكبر الأسود... تصدى للإمارات العربية المتحدة ثاني أكبر قوة وثروة في عالم العرب والمسلمين، تدعم تمردا انتقاليا انقساميا وربما عينها على شجر دم الاخوين بسقطرى، ونحن الخاذلين نقول هادي خانع، هادي خاضع معمعي لمجرد أنه يداعب جماعة كل آثامها أنها تنعش المشاعر العصبوية، وتحيي ما مات من الصراعات الدينية، وتضرب الهوية الوطنية الجمعية في العمق، لحساب الهويات الجهوية.. بينما الرئيس لما يقول للدنيا دوري تدور، يمسح بهذه الجماعة الأرض، مثل خربشه بقلم رصاص يمكن لهادي إزالتها بممحاة.

ويزعلك أهلنا في أبين لما يقولوا إن الرئيس هادي قد هو شمالي من يوم خرج من الجنوب، وأنه جلس عشرين سنة نائب رئيس جمهورية يكسر أهله.. طيب يا جماعة قبل أيام فقط كان يلقي بيانا رئاسيا قال لكم فيه إن شرارة الكرامة في أبين.... فلا تقولوا هادي شمالي، هادي مدري أيش.. وعلى ذكر الشرارة، جاء واحد أهبل يقول هذا الرئيس هادي خرج آخر مرة يحدثنا عن شرارة الجيش الوطني التي انطلقت من مأرب تطهر شبوة بالكامل خلال ساعات، طيب ليش ما بدع يشرر على الحوثيين ويطهر النص الباقي من مأرب اللي ما يزال تحت شررهم منذ خمس سنوات؟ وزاد لكع ثاني يقول: وليش كمان جابوا القاعدة وداعش من البيضاء ونزلوهم مع الجيش الوطني لعتق، كان يقولوا لهم طهروا البيضاء أولا.. أو أنه كان لا بد ما نخلي العالم يشوف القاعدة وداعش في موكب الجيش الوطني حقنا؟

معنا رئيس مخلص وجاد، ونحن نقلبه هزل.. هو يقول أنا وجيشي الوطني وشعب اليمن وقبائل اليمن عزمنا على تحرير صنعاء من سطوة الميليشيات الحوثية الإيرانية بعدما نرجع عدن اللي شلها التمرد الانتقالي ونبسط نفوذ الدولة فيها.. وبدل ما نقول ما فيش أحسن من كلامك يا رئيسنا لبيت ونصرت، نرجعها لكاعة، واحد يقلك وين كان الرئيس قبل هذا العزم الذي نبغ بغتة؟ والثاني يقلك مش كان الرئيس يتكلم إنه شركز علم الجمهورية اليمنية راس جبال مران وبعدين شنزل من صعدة نزل نزل لما يوصل صنعاء، ما له غير الخطة اللي كانت من صعدة نزل نزل، وجعلها من عدن فوق فوق لما صنعاء؟

وسمعت الرئيس هادي في المساء يخاطب الشعب: إن هذه لحظة فارقة وصعبة في تاريخنا.. كلام يوزن بالذهب، بت وضميري مستريح، والصبح بكر كاتب مهزلي يصبحنا بمقال يوجع الرأس، قلك لما ما فيش شي صعب ولا لحظة فارقة برأي الرئيس ابو جلال إلا هذه اللحظة، فأيش كانت عنده اللحظات التي مضت، أيش كان يعمل طول خمس سنوات، يدرس تاريخ أو يصب لنا عسل وسمن وراحة بال أو ايش؟ أكيد أيش.