أحمد الجبر

أحمد الجبر

تابعنى على

نصيحة مصاب بكورونا

Sunday 03 May 2020 الساعة 03:54 am

الكثير من الأعزاء يسألني عن تعاملي مع فيروس كورونا.

اقول لمن اصيب بالفيروس.. ركز على نقطتين أساسيتين: تقوية جهاز المناعة.. ومعالجة الأعراض المصاحبة.

فيما يتعلق بتقوية جهاز المناعة اعتمدت على العسل والليمون والكركم والخضروات (كل ما تقع عليه يدك من أوراق خضراء).. فضلا عن فيتامين سي.. ومغنسيوم (30 إبرة مشروب) وإبرة فيتامين D.

بالنسبة للعسل تارة مع الليمون وتارة مع الكركم والحليب الساخن.

اما معالجة الأعراض استخدمت الباراسيتامول 1000 مليجرام.. حبة ثلاث مرات في اليوم.. كمسكن للصداع وخافض لدرجة الحرارة.. بالإضافة إلى المضاد الحيوي الاموكسيسللين 1 جرام.. حبة كل ثماني ساعات (الجرعة كاملة).. وهو مفيد جدا جدا لتخفيف حدة السعال والتهاب الصدر.

ومن المهم أن يبقى الترمومتر بجوارك لمراقبة درجة الحرارة لانها حمى داخلية قد لا تشعر بها.. وينبغي ألا تتدثر مهما كنت تشعر بقشعريرة برد.

لكن الأهم من كل ذلك -وبحسب نصيحة الأطباء بعد تدهور حالتي- أنه مهما بلغت شدة المرض يجب أن تبقى معنوياتك عالية جدا ولتستمتع بصراعك مع فيروس انت مؤمن يقينا بالانتصار عليه في معركة يتابعها العالم.. ولتكن عيناك فقط صوب منصة التتويج بالانتصار عليه.

أما المجتمع وفي المقدمة صناع الرأي العام بمختلف وسائله وللمفسبكين بالذات.. لقد جعلتم من الإصابة بالفيروس جريمة جسيمة فاضحة تلاحق المصاب وأسرته وجيرانه.. وهذا بحد ذاته سبب كاف لتدمير مناعته تماما.

ركزوا على توجيه نصائحكم نحو حث المجتمع على النظافة الشخصية والبقاء في المنازل و((تشجيعهم)) على الابلاغ الذاتي عن أي أعراض مرضية في اي من أفراد الأسرة.

حفظكم الله جميعا ورعاكم وجنبكم كل مكروه.

* صحفي يمني يقيم في فرنسا - من صفحة الكاتب على الفيس بوك