الجيش يحسم معركة "ميدي" ويطارد الحوثيين في "حيران"

الجبهات - Thursday 12 April 2018 الساعة 07:48 am
حجة، نيوز يمن، خاص:

أحكمت قوات الجيش بإسناد من التحالف العربي، السيطرة على مدينة ميدي الساحلية، وبدأت التحرك باتجاه "حيران"، بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

وأطلقت قوات المنطقة العسكرية الخامسة عملية عسكرية واسعة لانتزاع مدينة ميدي الحدودية مع السعودية، من قبضة ميليشيا الحوثي.

وأكد مصدر عسكري ميداني لـ"نيوزيمن"، أن المعارك انتهت في المدينة الحدودية، بعد تمكن قوات الجيش من طرد ميليشيا الحوثي وتطهيرها بالكامل.

وانطلقت العملية بمشاركة ألوية عسكرية من قوام المنطقة الخامسة، وكذا بإسناد جوي وبحري كبير من مقاتلات وبوارج التحالف الحربية.

وأبان المصدر، أن قوات الجيش فرضت السيطرة الكاملة على ميدي ومحيطها بعد معارك استمرت ثلاثة أيام على التوالي، فيما تراجع مسلحو الحوثي تحت ضغط الهجوم إلى مدينة حيران شرق مدينة ميدي.

في حين قتل عشرات المسلحين الحوثيين، في المعارك العنيفة مع القوات الحكومية في مدينة ميدي، كما وقع عشرات العناصر الحوثية أسرى بيد الجيش.

وقال المصدر، إن قوات الجيش أسرت 23 مسلحا حوثيا خلال معركة استعادة ميدي، بينهم قناصون.

وذكر أن مسلحي الحوثي فروا من المدينة وتركوا خلفهم عشرات الآليات القتالية والجثث لعناصر مقاتلة من أتباعهم قضت بيد قوات الجيش.

وعن الخسائر البشرية في صفوف قوات المنطقة العسكرية الخامسة في عملية تحرير مدينة ميدي، أكد مصدر "نيوز يمن"، مقتل 13 جنديا من قوات الجيش إضافة إلى إصابة 25 آخرين.

وأشار إلى أن قيادة المنطقة الخامسة دفعت بقوات من وحدة البحرية لتأمين المدينة من الاتجاه الغربي (اتجاه البحر)، في حين تحركت قوات برية ضاربة شرقا لخوض معركة تحرير مديرية حيران.

وشنت القوات الحكومية، الأربعاء، أول هجوم ضد مواقع ميليشيا الحوثي على تخوم حيران.