إختتام مشروع "مهارتي بيدي" لتحسين سبل العيش للأيتام في سيئون

متفرقات - Monday 01 October 2018 الساعة 05:30 pm
سيئون، نيوزيمن :

اختتمت اليوم في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت اعمال مشروع (مهاراتي بيدي) لتحسين سبل العيش للأيتام الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

وهدف المشروع الذي استمر على مدى 3 أشهر إلى تاهيل افراد (50) أسرة في مديريتي سيئون و تريم في مهن حرفية لمساعدتهم على الانخراط في سوق العمل ونقلهم من الاحتياج إلى الإنتاج، وتنمية مهاراتها وقدراتها لإيجاد فرص عمل .

وفي حفل الاختتام اكد وكيل حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام الكثيري مباركة السلطة المحلية لاقامة مثل هذه المشاريع التي تساعد الأسر المحتاجة والمتعففة في الإعتماد على نفسها في توفير متطلبات الحياة والعيش الكريم، مثمنا تدخلات مركز الملك سلمان وائتلاف الخير في تخفيف معاناة المواطنين المعيشية جراء الظرف الذي تمر بها البلاد ..

بدورها، أوضحت منسقة المشروع في وادي حضرموت فاطمة محمد، أن المشروع استهدف تدريب المشاركين على مهن إقتصادية تساعدهم على الإنخراط بسوق العمل في مجالات تربية النحل والنجارة والديكور والخياطة والتفصيل والكوافير والعناية بالبشرة والحناء، إلى جانب دورات في المهارات الحياتية وبرامج في الدعم النفسي تعينهم في حياتهم اليومية، لافتة الى أن البرنامج الذي حمل عنوان "التنمية المستدامة لمستقبل الأسر" تضمن تسليم كل مشارك الأدوات والوسائل المعينة على نجاح مشروعه الخاص في تلك المجالات ..

وألقيت كلمة عن المشاركين قدمها الشاب مصطفى باشعيب، شكر فيها القائمين على تنظيم هذا المشروع بما يحقق تنمية مستدامة لهم ولأسرهم وإعانتهم على الدخل المادي اليومي والشهري .

وتخلل الحفل الختامي، عرض قصص نجاح لمشاريع عدد من المشاركين عكست أهداف المشروع فضلا عن وصلات انشادية وغنائية فرائحية ..