ورشة عمل في سيئون لتطوير مشاريع رجال وسيدات الأعمال وتحقيق النجاح الاقتصادي

متفرقات - Tuesday 02 October 2018 الساعة 09:20 pm
سيئون، نيوزيمن:

عقدت، اليوم، في مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت، ورشة تعريفية لمشروع الاستقرار والنجاح الاقتصادي (Yess) للقطاعات الخاص الناشطة في مجالات الأعمال والقطاعات الزراعية، نظمتها غرفة تجارة وصناعة وادي وصحراء حضرموت وبالتنسيق مع منظمة براغما الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وهدفت الورشة إلى تقديم الدعم الفني لمالكي ومالكات المشاريع الخاصة وسيدات ورجال الأعمال من خلال إعداد الخطط الاستراتيجية للمشاريع وعمل دراسات جدوى لاحتياجات المنطقة، وتنفيذ خطط للتسويق والمبيعات وإدارة الجودة والإنتاج المتزامنة مع متطلبات النجاح الاقتصادي واستقرار العمل في القطاعات الخاصة.

وتحدث في الورشة رئيس غرفة تجارة وصناعة الوادي والصحراء عارف الزبيدي، بكلمة أكد فيها اهمية هذه الورشة التي يؤمل ان تسهم وتصب مخرجاتها في سبيل انحسار الأزمة الحادة المعيشية التي يمر بها المواطن، مشيرا إلی أهمية أن يحرص أرباب الأعمال والمشاريع علی الاستفادة من مثل هذه الورش لتطوير أعمالهم ودعم منتجاتهم.

وشدد علی أهمية تكاتف جهود مسؤولي الحكومة والتجار ومنظمات المجتمع المدني المختلفة في سبيل إيجاد حل لإيقاف التدهور الاقتصادي وانهيار سعر العملة اليمنية.

من جهتهم، لفت مستشار تطوير القوى العاملة في منظمة براغما علي العزكي ومنسقة مشروع الاستقرار والنجاح الاقتصادي (Yees) فضيلة جباري، إلى أهمية الورشة وما ستقدمه من استشارات ومساعدات للقطاع الخاص، موضحين أن منظمة براغما تولي اهتماماً خاصاً لسيدات الأعمال بالتساوي مع الرجال وتعمل على إعطاء فرصة لسيدات الأعمال والرجال في تقديم الدعم الفني والاستشاري لتطوير مشاريعهم.