الصحة العالمية تحذر من موجة ثالثة لانتشار وباء الكوليرا في اليمن

متفرقات - Wednesday 03 October 2018 الساعة 05:52 pm
عدن، نيوزيمن:

قالت منظمة الصحة العالمية، إن تفشي مرض الكوليرا في اليمن بدأ يتسارع مرة أخرى، حيث يتم حالياً الإبلاغ عن عشرة آلاف حالة اشتباه للإصابة بالمرض أسبوعياً، محذرة من أن اليمن يواجه ثالث موجة لانتشار الكوليرا بسبب أمطار الخريف التي تزيد من خطر الإصابة بالوباء.

وأوضح طارق جاسريفيتش، المتحدث باسم المنظمة، أنه تم الإبلاغ عن الاشتباه بإصابة أكثر من مائة وخمسة وثمانين ألف شخص بالكوليرا حتى سبتمبر الماضي.

وأضاف أن المنظمة لمست تزايداً في عدد حالات الكوليرا في اليمن منذ يونيو الماضي، وأن هذه الزيادة أصبحت أكبر خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وفقا لوكالة رويترز.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية بدء الحملة الثانية من التلقيح ضد الكوليرا في ثلاث محافظات يمينة ينتشر فيها هذا الوباء مع ازدياد حالات الإصابة به في مختلف أنحاء البلاد.

وبحسب المنظمة، فإن الأطفال تحت سن الخامسة يشكلون نحو ثلث جميع الحالات المشتبه بها، في حين تم تسجيل نحو مائة وخمسة وخمسين ألف حالة يشتبه بأنها كوليرا خلال الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، توفي منها مائة وسبعة وتسعين شخص.

يأتي هذا فيما أفادت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف أن نحو مليون وثمانمائة ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية، مما يجعلهم عرضة للإصابة بالأمراض، ويشمل ذلك نحو أربعمائة ألف شخص حياتهم معرضة للخطر بسبب سوء التغذية الحاد.