اليونيسف تعلن عن إيقاف مؤقت لصرف الحوالات النقدية في اليمن

متفرقات - Wednesday 03 October 2018 الساعة 07:07 pm
صنعاء، نيوزيمن:

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، اليوم الأربعاء، عن إيقاف مؤقت لعملية الصرف الثالثة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ التي كانت بدأت الأحد الماضي في عموم المحافظات اليمنية.

وأوضحت المنظمة، في بيان أصدره مكتبها لدی اليمن واطلع عليه (نيوزيمن)، أن سبب هذا التوقيف المؤقت يرجع إلى "عدم قدرة مركز الاتصال الخاص بالمشروع على العمل، وبالتالي عدم قدرة المستفيدين من تقديم شكاواهم".

وأكدت أن المنظمة تبذل قصار جهدها لتشغيل مركز الاتصال الخاص بالمشروع، على وجه السرعة واستئناف الصرف النقدي.

وقالت: "سنعلن عن استئناف الصرف بمجرد التشغيل الكامل لمركز الاتصال، والذي نأمل أن يحدث في القريب العاجل".

وكانت المنظمة دشنت في ٣٠ سبتمبر الماضي عملية الصرف
الثالثة لمشروع الحوالات النقدية الطارئ. وقالت "يستفيد من المساعدة النقدية ضمن هذا المشروع حوالي 9 ملايين شخص من الفئات الأكثر ضعفاً المسجلين في قوائم صندوق الرعاية الإجتماعية".

ونبهت المستفيدين بأن عملية الصرف لمستحقاتهم والتي تجری عبر شركات الصرافة مجانية وبأن يتجنبوا دفع أي مبالغ مالية مقابل استلام نقودهم، مطالبة أي شخص يطلب منه أي مبلغ بالإبلاغ عن ذلك على الرقم المجاني (8003090) وهو ما يكشف إدراك المنظمة لمحاولة ميليشيا الانقلاب الحوثية استقطاع أجزاء من مستحقات المستفيدين من شبكة الضمان لصالح ما تسميه "المجهود الحربي".

ولكن لم يتضح بعد سبب إيقاف رقم مركز الاتصال الخاص بتلقي الشكاوى، والذي يرجح أن يكون من قبل مؤسسة الاتصالات التي تسيطر عليها ميليشيا الانقلاب.

الجدير بالذكر أن الرقم المجاني ليس محصوراً بتلقي الشكاوى فقط، بل حتی لمن يتعذر عليهم الحضور من المسنين أو من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث دعتهم المنظمة للاتصال بها علی الرقم المجاني 8003090 وستقوم بإرسال فريق التنقل إلى المنازل للمجيئ إلى منزله وتسليمه المستحقات يداً بيد.