الكوليرا يحصد أرواح 20 شخصاً من مديرية واحدة في الحديدة خلال أسبوع

متفرقات - Friday 05 October 2018 الساعة 07:15 pm
الحديدة، نيوزيمن:

حصد وباء الكوليرا أرواح أكثر من عشرين شخصاً خلال أسبوع واحد في مديرية الزيدية، شمالي محافظة الحديدة، الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية.

وقالت مصادر طبية في المديرية، إن العشرات من السكان مصابون بأعراض الوباء، وإن الضحايا معظمهم من الأطفال وحديثي الولادة والنساء، بالإضافة إلى المسنين.

وأشارت المصادر إلى وجود ضحايا آخرين في القرى البعيدة لم يشملها الإحصاء ولم يتمكنوا من الوصول إلى المراكز الطبية بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة.

هذا وناشد الأهالي المنظمات الإغاثية بسرعة التدخل وإنقاذ الأرواح والمساهمة في مواجهة الوباء الذي أثار الذعر وسط الأهالي المعدمين.

وأعلنت منظمة أنقذوا الأطفال، أن الحديدة أصبحت مركزاً لتفشّي وباء الكوليرا في اليمن، وأن حوالي ثلاثين في المائة من الإصابات المحتملة بالكوليرا سجّلت لدى أطفال دون سن الخامسة.

وقالت المنظمة، إن عدد حالات الكوليرا في محافظة الحديدة اليمنية تضاعف ثلاث مرات منذ تصاعد القتال بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي الانقلابية.

وكان الأهالي في عدد من المناطق الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية، أطلقوا نداء استغاثة لإنقاذ الأرواح من وباء الكوليرا المتفشي في مناطقهم.

ودعا الأهالي منظمات الإغاثة الإنسانية إلى سرعة الوصول إلى مناطقهم وإنقاذهم من الوباء المتفشي، ومنع انتقاله إلى القرى المجاورة، مما قد يسبب في كارثة إنسانية وسط تجمعات سكانية تعاني الفقر والجوع.