رجال الحوثي ونساؤه يجوبون صنعاء ويعتقلون العشرات من النساء والرجال ويوزعون مواد من الدستور يهدد المتظاهرين بالإعدام

متفرقات - Saturday 06 October 2018 الساعة 12:03 pm
صنعاء، نيوزيمن، خاص:

قالت مصادر لـ(نيوزيمن)، إن الحوثي يشن حملات اعتقالات واسعة، وسط انتشار واسع لمسلحيه في العاصمة صنعاء.

وحصل "نيوزيمن"، صباح اليوم، على تسجيل صوتي لمجموعة من النساء اعتقلهن الحوثي بعد أن ارتفع صوتهن "بالروح بالدم نفديك يايمن"، وتتحدث إحداهن عن مخاوف الحوثي وهن في باص يتم نقلهن إلى قسم الشرطة.

ويعتقل الحوثي بالشبهة.. وقال المواطن "جمال محمد" ل"نيوزيمن"، إنه كان في البوفية عندما جاءت عناصر المليشيات، وأن عنصر منها ادعت أنه كان يتكلم في الهاتف ويقول بأنه سيذهب إلى التحرير، وأنه لولا تدخل الناس وشهودهم معه بأنه لم يقل ذلك لتم اعتقاله.

وقالت مصادر في حي سعوان، إن قسم الوحدة بالحي نفسه امتلأ بالمواطنين الذين تلفق لهم المليشيات تهم المشاركة في ثورة الجياع.. كما طوق أفراد المليشيات حيي التحرير والجامعة، كما انتشر مسلحوها في كل شوارع صنعاء.

وللمرة الأولى تنتشر نساء ممسكات بهراوات باعتبارهن "الزينبيات"، وتجوب أطقم مسلحة الشوارع، كما تم استحداث نقاط عسكرية جديدة تقوم بإيقاف المواطنين، وتتحرك باصات حوثية عليها نساء في شارعي التحرير والجامعة.

في المقابل سيّرت مليشيات الحوثي، اليوم، مسيرات ومظاهرات مسلحة ومضادة لقمع أي تظاهرات ضدهم وإقامة عروض عسكرية أمام جامعة صنعاء.

وقالت طالبة بالجامعة، إن المليشيات تقوم بتفتيش الطلاب والطالبات، وتفتيش تلفوناتهم، وأنه يتم اعتقال العشرات من الطلاب والطالبات.

وأعلن الحوثي عن وقفة قبلية مسلحة في ميدان التحرير، قائلاً إنها ضد "العدوان الاقتصادي وتجويع الشعب وتحشيد لرفد الجبهات بالمال والرجال".

وقامت المليشيات بنشر فقرات من الدستور اليمني لتخويف الناس من المشاركة في ثورة الجياع وأن حكم من سيشارك هو الإعدام.