غرفة الإرصاد بحضرموت تنبه من اقترب العاصفة المدارية من خليج عدن والمياه الإقليمية الشرقية لليمن

متفرقات - Thursday 11 October 2018 الساعة 07:44 pm
حضرموت، نيوزيمن:

أعلنت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بمحافظة حضرموت من اقترب العاصفة المدارية لبان من خليج عدن والمياه الإقليمية الشرقية لليمن مطلع الأسبوع المقبل.

وقالت غرفة الأرصاد بحضرموت، بأنه وبحسب آخر تحاليل الخرائط وصور الأقمار الصناعية، إلى تمركز "إعصار مداري"، على خط عرض "14.4 درجة شمالاً" وخط طول "58.2 درجة شرقاً".

وذكرت بأن سرعة الإعصار، تتراوح بين "70- 75 عقدة "، ويبلغ قطر عين الإعصار "36 كم"، ويبعد مركزها "430 كم من سقطرى وحتى960 كم من المكلا "، وتتحرك باتجاه الشمال الغربي، لتقترب من مياه بلادنا الإقليمية الشرقية، وخليج عدن مطلع الأسبوع المقبل.

ودعت الغرفة، في بيان، السكان في محافظات سقطرى والمهرة وحضرموت إلى أخذ أقصى الاحتياطات اللازمة، من تأثيرات متوقعة للحالة المدارية.

وأوضح البيان الذي اطلع عليه نيوزيمن، أن العاصفة ستكون مصحوبة بتدفق السحب الركامية وهطول أمطار شديدة الغزارة تبدأ من يوم السبت المقبل وتصل ذروتها يومي الأحد والاثنين، خلال الأسبوع القادم، مصحوبة بهبوب الرياح النشطة واضطراب البحر.

ودعت غرفة الأرصاد الجوية بحضرموت الجهات المعنية، بضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية لمواجهة التأثيرات المحتملة للإعصار المداري خلال أربعة أيام تبدأ السبت وتنتهي الثلاثاء من الأسبوع المقبل.