المهرة ترفع حالة التأهب القصوى لمواجهة العاصفة المدارية

متفرقات - Thursday 11 October 2018 الساعة 08:41 pm
المهرة، نيوزيمن:

أعلنت السلطات في محافظة المهرة رفع حالة التأهب القصوى لمواجهة أي نتائج محتملة تخلفها العاصفة المدارية "لبان" المتوقع أن تضرب محافظات سقطرى وحضرموت والمهرة.

وشدد محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت، خلال اجتماع طارئ على الاستفادة من الاشكاليات التي حدثت خلال الفترة الماضية وأخذ كل الاحترازات من جميع الجوانب وتحمل المسؤولية بجدية للوقوف مع المواطنين وتقديم المساعدة لهم حسب الإمكانيات المتاحة، وتفعيل التوعية الإعلامية للتحذير والتنبيه والتواصل المستمر مع المواطنين واللجان التي تم تشكيلها في عموم مديريات المحافظة.

من جانبه أكد الوكيل الفني المهندس سالم العبودي على رفع حالة التأهب القصوى من قبل جميع أعضاء اللجنة وكل المرافق العامة، والعمل بتنسيق مشترك بين الجهات الإدارية والأمنية لحماية المدنيين من الأضرار التي من المحتمل أن تصيب بعض مناطق المحافظة.

كما أكد على تفعيل غرفة الطوارئ وتوعية المواطنين من قبل الجهات الإعلامية، ومتابعة تطورات مسار الحالة المدارية، وتعميم النشرات التوعوية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

الاجتماع الذي حضره ممثل التحالف العربي ناقش عدة جوانب أهمها: تفعيل غرفة طوارئ بالمحافظة، وتزويد محطات الوقود بالمشتقات النفطية، وتنظيف مجاري السيول والأودية من المخلفات، وترتيب مراكز الإيواء في عموم مديريات المحافظة، ونشر دوريات أثناء حدوث السيول لتحذير ومنع العابرين من دخول مجرى السيل تجنباً لأي أضرار مادية وبشرية.