المليشيا الحوثية بصنعاء تختطف المتحدث باسم الطائفة البهائية في اليمن

متفرقات - Friday 12 October 2018 الساعة 03:14 pm
صنعاء، نيوزيمن، نجوى إسماعيل:

اختطفت مليشيات الحوثي الانقلابية، المتحدث باسم الطائفة البهائية عبدالله العلفي، من أحد شوارع العاصمة صنعاء.

وقالت مصادر حقوقية وأمنية ل"نيوزيمن"، إن مليشيات الحوثي اختطفت العلفي من أحد شوارع العاصمة صنعاء واقتادته إلى جهة مجهولة.

وكان العلفي كثف نشاطاته وتحركاته الإعلامية خلال الفترة الأخيرة مناصراً للبهائين المصادرة حقوقهم من قبل الحوثيين.

هذا ولايزال عدد من أتباع الديانة البهائية رهن الاعتقال بتهمة الردة والارتباط بإسرائيل، كما يحاكم القضاء الحوثي حالياً 24 شخصاً بتهمة الانتماء للبهائية.

ويأتي الخطف بعد يوم واحد على دعوة الأمم المتحدة مليشيا الحوثي الانقلابية إلى إسقاط تهم الردة والتجسس التي وجهت بحق أربعة وعشرين يمنياً ينتمي أغلبهم إلى الأقلية البهائية.

وطالبت الأمم المتحدة، في بيان صحفي لخبراء فيها، الانقلابيين الحوثيين بحظر كافة الممارسات التمييزية القائمة على الدين أو المعتقد.

وكانت المليشيا الحوثية بدأت منتصف سبتمبر الماضي بإجراءات لمحاكمة البهائيين أمام المحكمة الجزائية المتخصصة التي أقرت الحكومة الشرعية بإلغائها، فيما تستعد المليشيا لعقد جلسة المحاكمة التالية بعد أربعين يوماً من تاريخ الجلسة التي عقدت في التاسع والعشرين من سبتمبر الماضي ومثل فيها خمسة من المتهمين.

وقد علق ناشطون على هذا الاعتقال بقولهم إن الحوثيين يتحولون إلى حركة طالبان أخرى، معتبرين عملية الاعتقال دليل فقدان الأهلية والرشد السياسي والمعتدل للمليشيا. وأكدوا أن تصرفاتهم تكشف أنهم لا يختلفون عن أية جماعة دينية أخرى في عدم التسامح مع الآخر المختلف ورفض الإيمان بحرية المعتقد وحرية الفكر كونها أساس وام الحريات..