عمره 10 سنوات ووزنه 8 كجم.. الجوع ينهك أطفال اليمن

متفرقات - Tuesday 30 October 2018 الساعة 07:11 pm
تعز، نيوزيمن:

أجبر الجوع والمرض شقيقين، أكبرهما في الثانية من عمره، على رعاية عائلة مكونة من ثمانية أفراد في منطقة جبل حبشي بغربي تعز بعد إصابة والدهم بالشلل وأُقعد عن الحركة.

لكن الجوع عاد هذه المرة وفتك بأحد الطفلين العائلين وهو أصغرهما وفي العاشرة من عمره ليتم إسعافه إلى المشفى بعد إصابته بمرض سوء التغذية الحاد.

وكتب الصحفي أحمد الباشا في صفحته بالفيسبوك: غازي، 10 سنوات، وزنه الحالي 8 كيلو، من مديرية جبل حبشي غرب مدينة تعز، وصل الى مستشفى المظفر يوم امس في حالة صعبة جداً لا يقوى على الوقوف او الحديث يعاني من سوء التغذية الحاد ما يعرف بـ"المجاعة".

وتابع بالقول، "غازي يعمل مع أخيه الأكبر الذي يبلغ من العمر 12 سنة كباعة متجولين في منطقتهم بعد إصابة والدهم بالشلل ويعيلون اسرتهم المكونة 8 أفراد جلهم من النساء".

وبحسب شقيق غازي فإن عملهم شاق وطويل ويتناولون وجبة واحدة في اليوم فقط بسبب الظروف المعيشية الصعبة!

وفي السياق أفادت مصادر محلية أن ثلاثة أفراد في مدينة الحديدة لقوا مصرعهم جوعا.

وذكرت المصادر أن العائلة المكونة من ثلاثة أفراد وتسكن في حي المواصلات، عاشت منذ فترة على الإعانات بسبب عدم قدرتهم على توفير احتياجاتهم من الغذاء لتلقى حتفها لاحقا بسبب الجوع.

يأتي هذا فيما تطلق الأمم المتحدة ومنظمات دولية بين الفينة والأخرى تحذيرات من تصاعد معدلات الجوع في اليمن إلى مستويات قياسية في ظل استمرار الحرب وعدم وجود مؤشرات على فرض السلام.