مداخل الحديدة بقبضة القوات المشتركة.. و5 كم تفصلها عن الميناء

الجبهات - Sunday 04 November 2018 الساعة 03:57 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

ارتفعت، يوم الأحد، حدة وتيرة المعارك بين القوات المشتركة، مسنودة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، وميليشيا الحوثي من جهة ثانية، في مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأحرزت المقاومة المشتركة، تقدماً ميدانياً مهماً على ثلاثة محاور في مدينة الحديدة، وسط انحسار وتقهقر مليشيات الحوثي، التي مُنيت بخسائر فادحة على أكثر من صعيد، لاسيما في فقدان سيطرتها على أجزاء من المدينة، وكذا في العدة والعتاد العسكري والأرواح البشرية.

في الاثناء، أحكمت القوات المشتركة، السيطرة على المداخل الشرقية والغربية والجنوبية للحديدة بشكل كامل، في حين توغلت داخل المدينة على محورين ووصلت إلى كلية الهندسة بالتوازي مع التقدم باتجاه مدينة الصالح السكنية.

وذكر مصدر ميداني لـ"نيوزيمن"، بأن وحدات الاقتحام تخوض معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي، قرب مدينة الصالح التي تبعد عن ميناء الحديدة نحو 5 كيلومترات، لافتاً إلى أن السيطرة على "الصالح" ومدينة العيسي ومدينة المنصري بداية شارع التسعين تفتح الطريق للتقدم باتجاه الميناء.

وشدد أن هذه المناطق تشكل أهمية بالغة في حسابات الحوثيين العسكرية، حيث تتواجد بها قيادات ميدانية وغرف قيادة وسيطرة واتصالات عسكرية.

واشتدت وتيرة الاشتباكات داخل المدينة، وقرب جامعة الحديدة، تزامناً مع سيطرة القوات المشتركة بإسناد من التحالف العربي، على المدخل الجنوبي للحديدة، بالإضافة إلى التقاطع الرابط بين شارع الخمسين والكيلو 16.

وفي وقت سابق من يوم السبت، فرضت القوات المشتركة سيطرتها على شارع الخمسين، وامتدت السيطرة إلى دوار "يمن موبايل" القريب من صوامع ومطاحن البحر الأحمر، وهو التقاطع الذي يفصل بين شارع الخمسين وخط كيلو 16 الاستراتيجي.