"برع وزوامل ومسرحيات" حوثية داخل "جامع" في صنعاء

متفرقات - Saturday 10 November 2018 الساعة 03:16 pm
صنعاء ، نيوزيمن :

احتفلت مليشيات الحوثي، مساء أمس بالمولد النبوي برقصات (البرع) والزومل والمسرحيات داخل أحد الجوامع في حارة السنباني بحي الكويت بالعاصمة صنعاء.

وقال شهود عيان من سكان الحي ل (نيوزيمن): "تفاجأنا الليلة ونحن نسمع زوامل مصحوبة بدقات الطبول ورقصات البرع تتردد من داخل أحد مساجد الحارة والتي أقامتها ميليشيا الكهنوت واستمرت لعدة ساعات تحت ذريعة الاحتفال بالمولد النبوي دون مراعاة لحرمة بيوت الله ودور العبادة".

وأضافوا "كما قام مسلحون حوثيون، في ختام احتفالهم، بالخروج من باحة المسجد وهم يرددون بشكل جماعي زوامل ويتراقصون البرع بشكل جماعي في منظر مستفز لكل مسلم واصلوا الرقص في باب الجامع ثم نصبوا كراسي وقدموا مسرحيات واسكتشات عن الحرب وتخللها مناشدات عبر الميكروفونات لسكان الحي لمساندة جبهاتهم بالرجال والتبرع لها بالمال".

وكانت مليشيات الحوثي أصدرت تعاميم إلی كل أئمة المساجد وعقال الحارات في العاصمة صنعاء وبقية المدن الواقعة تحت سيطرتها باستغلال ذكری المولد النبوي لإقامة فعاليات احتفالية تكرس لتحريض الناس للذهاب للقتال مع الحوثيين والتحشيد الی جبهاتهم التي تشهد انهيارات وهزائم متتالية تنذر بقرب الخلاص من مشروعهم الإمامي الكهنوتي.

ودون مراعاة لمشاعر 8 ملايين يمني تفتك بهم المجاعة جراء الفتنة الحوثية ومنهم مليون و200 الف موظف أوقفت ميليشيا الانقلاب صرف رواتبهم منذ أكثر من عامين بذريعة عدم وجود سيولة، أنفقت هذه العصابة الاجرامية مئات الملايين من الريالات لاقامة لوحات اعلانية ضخمة في شوارع المدن وزينتها بقصاصات خضراء بما ينسجم ونفس الطقوس الاحتفالية التي تقيمها حوزة قم الايرانية والزمت بقية حوزات المذهب الشيعي الاثني عشري التابعة لها في ايران والعراق ولبنان واليمن بإقامة طقوس مماثلة.

وفي ضوء عزوف الشباب عن التجاوب مع دعوات ميليشيا الانقلاب لاسناد جبهاتها التي تعاني من نزيف حاد سيما في مدينة الحديدة، اضطرت مليشيات الحوثي الی تكليف فرقها النسوية المسلحة (الزينبيات) بالتواجد في مختلف جلسات النساء ومقيلهن بإقامة ما تسميه "ندوات تثقيفية" لنشر الفكر الحوثي الضال والمنحرف والسعي لتحريض الامهات علی ارسال ابنائهن الی محارق الموت الحوثية.

وانتهزت الزينبيات ذكری المولد النبوي لدعوة النساء إلى إقامة ما يسمى (المولد) وهي فعالية كانت تقام في العديد من مناطق اليمن لإحياء هذه المناسبة الدينية وتكرس لاستعراض سيرة رسول الله (ص) وترديد الأناشيد والموشحات الإسلامية ولكن ميليشيا الحوثي حولتها إلی مولد لاستعراض سيرة مؤسس الحوثية (حسين الحوثي) وافكاره الضالة المستوردة من حوزة قم الايرانية والدعوة للتبرع لمسلحيها الذين تصفهم ب(المجهادين)، حد زعمها.

وتسعی الميليشيات الحوثية من وراء الفعاليات الاحتفالية بمناسبة المولد النبوي الی الترويج لمزاعم الحق الالهي في الحكم لمن تصفهم آل البيت، في محاولة للتدليس علی الرأي العام لتقبل ما تروج له جماعة الحوثي من مزاعم مضللة وتفسيرات خاطئة تدعي احقيتهم في الولاية والحكم باعتبارهم من آل البيت.