أمن سيئون يداهم مصنعاً للخمر ونخبة شبوة تضبط 3 من مروجي المخدرات

متفرقات - Saturday 10 November 2018 الساعة 06:45 pm
سيئون/ شبوة، نيوزيمن:

داهمت الأجهزة الأمنية في مدينة سيئون، عصر اليوم، مصنعاً للخمور بحي الحوطة، كأول عملية من نوعها في وادي حضرموت.

وأوضح مصدر أمني ل"نيوزيمن"، أن عملية المداهمة جاءت بعد تلقي أجهزة الأمن بلاغا من احد المواطنين بوجود مصنع للخمور في الطابق العلوي لاحد المنازل بحي الحوطة، وتديره شبكة تعمل على تصنيع الخمر "البلدي" ومن ثم ترويجه.

وأوضح المصدر أنه وأثناء مداهمة المنزل الذي تعود ملكيته لـ(ص.ع.ب) من أبناء مدينة سيئون، تم ضبط أربعة براميل تحتوي علی "200" لتر، ودبة سعة "20" لترا من الخمر "البلدي" المصنع والجاهز للترويج، بالإضافة الى ضبط قطارة تستخدم في إنتاج الخمور .

وكشف المصدر أن المتهم الرئيس الذي يدير الشبكة والذي يدعی (أ.ص.ع) اعترف اثناء التحقيقات الاولية بأنه يعمل في تصنيع الخمور وترويجه منذ أكثر من خمس سنوات، مبينا انه أكد في اعترافاته انه كان يقوم بترويج الخمر "البلدي" المنتج في المصنع وبيعه على المواطنين بسعر اللتر الواحد بنحو 5 آلاف ريال يمني.

وعلی صعيد متصل، أعلنت نخبة شبوة، اليوم، عن ضبط ثلاثة اشخاص من مروجي الخمور والمخدرات في مديرية نصاب.

واوضح مصدر بنخبة شبوة ل"نيوزيمن"، أن قوات النخبة نفذت، أمس الجمعة، حملة في مديرية نصاب، ضمن الحملات الدورية التي تقوم بها منذُ نحو شهرين لتعقب تجار ومروجي المخدرات والخمور.

وأفاد ان تلك الحملة توجت بضبط ثلاثة اشخاص ومعهم كميات من الخمر "البلدي"، إضافة إلى كمية من المخدرات، لافتا الی ان المضبوطين الثلاثة كانوا قادمين من مدينة عتق إلى نصاب بهدف ترويج الخمور والمخدرات التي بحوزتهم.

واشار المصدر الی انه يتم استكمال التحقيق مع المضبوطين الثلاثة حاليا تمهيدا لاحالتهم مع المضبوطات الی القضاء لينالوا جزاءهم العادل والرادع.