"الصليب الأحمر" تحذر من تعريض طواقمها للخطر بمدينة الحديدة

متفرقات - Sunday 11 November 2018 الساعة 06:35 pm
عدن، نيوزيمن:

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من الترويج لشائعات من شأنها تعريض حياة وسلامة المتطوعين الذين يساعدون المصابين والحالات الإنسانية بمدينة الحديدة للخطر، وبالتزامن أكد رئيس الوزراء على دعم مهام الصليب الأحمر في خدمة المتضررين من الحرب.

نفت، اليوم الأحد 11نوفمبر 2018، مسؤولة في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، تقارير عن استخدام الحوثيين سيارات إسعاف تابعة لهم في مدينة الحديدة غربي اليمن، لأغراض عسكرية.

وقالت مديرة المكتب الإعلامي للجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن، ميريللا حديب، في بيان تلقاه نيوزيمن، إن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن والهلال الأحمر اليمني ينفيان تقارير عن استعمال سيارات تابعة لها في الحديدة لأغراض عسكرية".

وأوضحت أن مثل هذه الشائعات تعرض للخطر عشرات المتطوعين الذين يعملون بشكل متواصل في بيئة محفوفة بالأخطار لإجلاء ونقل الجرحى والقتلى بغض النظر عن أي انتماءات سياسية أو دينية أو مناطقية.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف محمية في القانون الدولي الإنساني، وأي تهجم عليها سيزيد الوضع الإنساني المأساوي أكثر سوءاً.

إلى ذلك التقى رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك في عدن، اليوم، الرئيس الجديد للجنة الدولية للصليب الأحمر في اليمن فرانس راوخنشتاين والوفد المرافق له، وعبر رئيس الوزراء عن حرص الحكومة على سلامة المدنيين في كل مناطق اليمن وخاصة في المناطق التي يحتدم فيها القتال. ودعا إلى الضغط على مليشيا الحوثي بالإفراج عن المعتقلين والمخفيين قسريا.

وأكد عبد الملك، خلال اللقاء، على دعم الحكومة لكل مهام الصليب الأحمر بما من شأنه إنجاح مهامها في خدمة المتضررين من الحرب.

وفيما أعرب وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن أمله في أن يحل السلام باليمن في أقرب وقت، أكد عبد الملك خلال اللقاء على دعم الحكومة للصليب الأحمر بما من شأنه إنجاح مهامها في خدمة المتضررين من الحرب.