إسكات مدافع حوثية وسط الحديدة ومعركة في محيط "الصالح" وأسر مقاتلين

الجبهات - Wednesday 21 November 2018 الساعة 02:58 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

استمرت المليشيا الإرهابية الحوثية في استهداف الأحياء السكنية والمنشآت الحيوية في المناطق المحررة من مدينة الحديدة، بالقصف المدفعي من وسط حارات ومدارس وأحياء مزدحمة، وتكبدت المليشيا، في محاولة تسلل وهجوم، خسائر كبيرة في اشتباك مباشر مع المقاومة المشتركة.

وأسرت القوات المشتركة 8 من مسلحي الحوثي في محيط دوار يمن موبايل تزامناً مع مواجهات عنيفة شمال شرق المدينة مساء الثلاثاء وفجر الأربعاء. ونفذت الطائرات غارات على محيط سوق الخضار والفواكه (الحلقة) في الكيلو 4 شرق مدينة الحديدة صباح الأربعاء.

وقالت مصادر محلية في حي السلخانة بمدينة الحالي، شمال شرق مدينة الحديدة، إن اشتباكات ليلية ضارية جرت في محيط مدينة الصالح وقرب كلية الهندسة في شارع التسعين، كما خاضت قوات المقاومة المشتركة معارك شرسة ضد المليشيا في شارع الخمسين. وشهدت الليلة قبل الفائتة معارك ضارية في الجهة نفسها من المدينة عقب هجوم ليلي استخدمت فيه المليشيا عشرات الدراجات النارية والأطقم.

وأطلقت المليشيا قذائف المدافع وصواريخ الكاتيوشا من عدد من المرافق من بينها مدارس وسط حي السلخانة أكثر الأحياء السكنية ازدحاماً في مدينة الحديدة، نحو دوار يمن موبايل ودوار الغراسي. واستهدف الطيران مواقع الإطلاق الناري المدفعي.

وأحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل للمليشيا في الكيلو 4 وأسرت 8 من مسلحي الحوثي.

وقال سكان محليون لنيوزيمن، إن المليشيا الحوثية الانقلابية تطلق عشرات القذائف غرباً نحو البحر من مدافع تنشرها قرب فندق الخزان المحاذي لحي حارة اليمن وسوق المطراق.