مجزرة حوثية أوقعت 13 شهيداً ومصاباً بينهم أطفال في قصف على مخبز خيري للهلال الإماراتي بالحديدة

متفرقات - Wednesday 21 November 2018 الساعة 09:56 pm
الحديدة، نيوزيمن، خاص:

قُتل وأصيب 13 مواطناً، على الأقل، بينهم أطفال، مساء الأربعاء، جراء قصف المليشيا على حي منظر بالحديدة استهدف مخبزاً خيرياً، في جريمة جديدة ترتكبها المليشيا الانقلابية تزامناً مع قصف على منازل التحيتا تجدد مع محاولة تسلل واشتباكات عنيفة في الجهة الشرقية من المديرية جنوب الحديدة.

وأفادت مصادر ميدانية باستشهاد 5 مواطنين بينهم طفلان وإصابة 8 في قصف لمليشيا الحوثي على منازل حي منظر جنوب مدينة الحديدة، وذكرت أن المليشيا الانقلابية قصفت الحي السكني بصاروخ كاتيوشا وثلاث قذائف هاون. في وقتٍ مبكر من مساء الأربعاء 21 نوفمبر 2018.

وأوضحت أن القصف استهدف مخبزاً خيرياً يموله الهلال الأحمر الإماراتي، يمنح أهالي قرية منظر الخبز في وجبتي الإفطار والعشاء، بينما كان الضحايا بالقرب منه لحظة استهدافهم.

المجزرة الجديدة للحوثيين تأتي بينما يتواجد المبعوث الأممي مارتن غريفيث في صنعاء للقاء قيادات الانقلابيين بشأن التحضيرات لمشاورات السلام المقرر انعقادها مطلع ديسمبر، بحسب إعلان من وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، الأربعاء.

وقال سكان محليون في حي منظر، إن سيارات الإسعاف التابعة للقوات المشتركة قامت بنقل الضحايا إلى مشاف ميدانية في الخوخة والمخا.

من جهة ثانية، تصدت قوات المقاومة المشتركة، مساء الأربعاء، لمجاميع حوثية حاولت التسلل إلى التحيتا في الجهة الشرقية من المديرية الساحلية جنوب الحديدة. وذكر مراسل نيوزيمن أن اشتباكات عنيفة كانت تسمع في الأرجاء مع تصدي قوات مرابطة من ألوية العمالقة للمهاجمين الذين يحاولون التسلل بشكل مستمر خصوصاً أثناء الليل.
واستخدمت المليشيا الحوثية مكبرات الصوت لبث زوامل خاصة بها خلال الاشتباكات، كما أفاد محليون ومراسل نيوزيمن.